لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طالب من غزة يفوز بالمركز الأول على الشرق الأوسط برسمته حول “الإكتئاب”



فاز الطالب إبراهيم شبير من الصف التاسع الأساسي بمدرسة كمال ناصر الأساسية للبنين بمديرية تعليم خان يونس بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة أفضل رسمه حول "الاكتئاب".

وتم تنظيم المسابقة من قبل منظمة الصحة العالمية في 22 دولة عالمية من بينها فلسطين بالتعاون مع وزارة التعليم، وقد فاز الطالب شبير في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط، كما فاز 4 آخرون من فلسطين واحد من الضفة والباقي من غزة في المراكز من الثاني وحتى الخامس.

وأبدع الطالب شبير في لوحته الفنية من خلال تجسيد صورة إنسان يلتف حوله الاكتئاب جراء الظروف القاسية التي يعيشها، كما اتسمت الصورة بالنواحي الجمالية من خلال الألوان ووضوح الفكرة والتعبير الفني.

ويعد الطالب شبير من المتميزين في الرسم على مستوى مدرسته، وفي هذا الصدد يقول" أشعر بالسعادة، فقد خرجت بفني إلى العالمية، وفي رسمة الاكتئاب أردت إرسال رسالة حول معاناة شعبنا الفلسطيني".

بدوره، عبر د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس عن فخره بالطالب شبير، وقدم التهنئة له ولذويه ومدرسته بهذا الإنجاز غير المسبوق في عالم الفن المدرسي، وأكد أن وزارة التعليم تبذل كل الجهود لاكتشاف المواهب والإبداعات الطلابية وتشجيعها وصولاً للعالمية.

الرابط المختصر: