لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عواد و قراقع يطالبان الصليب الأحمر بتحمل مسؤلياته تجاه الاسرى



تلفزيون الفجر الجديد | طالب وزير الصحة د. جواد عواد ورئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها تجاه أسرانا البوسل في سجون الإحتلال واللذين يخوضون إضراب مفتوح عن الطعام مقابل مطالب إنسانية عادلة نصت عليها كافة القوانين والاعراف الدولية.

جاء ذلك في رسالة رسمية موجهة من وزير الصحة و رئيس هيئة شؤون الأسرى  لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين  كرستيان كاردون وذلك في مكتب الوزير عواد برام الله.

وشدد وزير الصحة على أن كافة المطالب للحركة الأسيرة هي مطالب إنسانية عادلة، محملا سلطات السجون الإسرائيلية التدعيات الصحية للأسرى حيث يعاني الكثير منهم ظروف صحية وإنسانية في غاية الصعوبه.
وطالب د. عواد كافة الجهات الصحية الدولية بما فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل لدى الجانب الإسرائيلي للسماح للطواقم الطبية الفلسطينية بالكشف الطبي وإمداد الأسرى بالادوية اللازمة.

من جانبه طالب الوزير قراقع الصليب الأحمر إعادة تنظيم الزيارة الثانية للأسرى شهريا في سجون الإحتلال و التي تم إيقافها من قبل الصليب الأحمر قبل نحو عام، والذي يعد المطلب  الأساسي ضمن المطالب العادلة للأسرى المضربين.

الرابط المختصر: