لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نقابة الصحفيين تقر سلسلة خطوات لدعم إضراب الأسرى



تلفزيون الفجر الجديد | قررت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، القيام بسلسلة خطوات إسنادية داعمة لإضراب الأسرى (إضراب الحرية والكرامة)، وتسليط الضوء على قضيتهم، وذلك خلال اجتماع خاص عقدته وناقشت خلاله تطورات إضراب الأسرى، واستمرار اعتقال الاحتلال لـ26 صحفياً.

وقالت النقابة في بيان أصدرته عقب اجتماعها، إن أولى هذه الخطوات دعوة الإذاعات الفلسطينية لتخصيص موجات بث مفتوحة مخصصة لتغطية إضراب الحرية والكرامة في يومه العاشر، وذلك يوم غد الاربعاء، كما دعت كافة الصحفيين، كل في منطقته، للتواجد في خيام الاعتصام والمشاركة في الفعاليات المقرة يوم الخميس امقبل الساعة 11 ظهراً.

كما دعت النقابة كافة وسائل الإعلام الفلسطينية المرئية والمسموعة إلى توحيد بثها في موجة مفتوحة لتغطية إضراب الحرية والكرامة وتطوراته مع دخول الإضراب أسبوعه الثالث، وذلك يوم الاثنين الأول من أيار.

كما أقرت النقابة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة يوم الاربعاء في الثالث من أيار عبر نشاط مركزي للصحفيين من كل محافظات الضفة الغربية، حيث سيتجمع الصحفيين بزيهم الصحفي (الخوذ والدروع) في خيمة الاعتصام المقامة على دوار الرئيس الراحل ياسر عرفات في رام الله عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، ومن ثم الانطلاق عند الساعة الواحدة في مسيرة سيارات نحو التلة المشرفة على سجن (عوفر) لتصوير السجن وإعلاء الصوت ليصل إلى الأسرى المضربين والأسرى الصحفيين في السجن، واطلاق بالونات تحمل شعارات حرية الصحافة وأسماء الأسرى الصحفيين. مشيرة إلى أنها سوف تحدد لاحقاً كيفية إحياء المناسبة في غزة.

كما وجهت النقابة رسالة عاجلة إلى الاتحاد العام للصحفيين العرب دعته إلى إسناد الأسرى الصحفيين، والأسرى المضربين عن الطعام عبر نشاطات تضامنية تنظمها نقابات وجمعيات الصحفيين العربية في اليوم العالمي لحرية الصحافة في الثالث من أيار المقبل، مؤكدة أنها ستتواصل مع النقابات العربية الفاعلة لحثها على تنظيم فعاليات مساندة.

وأوضحت النقابة أنها سوف تتقدم بمشروع قرار عاجل خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين الذي سيعقد بعد غد الخميس في العاصمة الروسية موسكو، يدعو إلى إدانة الاحتلال لاستمراره اعتقال 26 صحفياً فلسطينياً، وخاصة الزملاء الخمسة طاقم إذاعة السنابل في دورا– الخليل، ومواصلة محاكمتهم على خلفية عملهم الصحفي، وكذلك الزملاء الستة المعتقلين إداريا، مشيرة إلى أن مشروع القرار يدعو حكومة الاحتلال إلى اطلاق سراحهم فوراً.

الرابط المختصر: