لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قراقع: الخطر سيحدق بحياة الاسرى خلال الساعات القادمة



تلفزيون الفجر الجديد | قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، عصر اليوم، انه خلال الساعات القادمة قد يدخل الاسرى المضربين بحالة خطر صحي يهدد حياتهم في اليوم الثامن للاضراب.

وحذر قراقع في حديث مع مراسل "القدس" دوت كوم، انه"قد يسقط شهداء خلال هذا الاضراب خاصة لان الاسرى مصرين على الاستمرارباضرابهم حتى تحقيق مطالبهم".

واوضح قراقع ان الوضع الصحي لبعض الاسرى بدأ بالتدهور نتيجة الاضراب من بينهم مروان البرغوثي وكريم يونس ورياض العمور، وربما يضم في الساعات القادمة اسرى جدد خاصة بعد انضمام العديد من الاسرى المرضى والجرحى وكبار السن، ومن المتوقع ان ينضم اسرى اخرين للاضراب.

وتابع قراقع ان اسرائيل اعلنت حالة الطوارئ ومنعت المحامين من زيارة الاسرى، وتخوض حرب وعدوان ضد اضراب الاسرى وهناك سياسة بطش متعمدة لكسر شوكة الاضراب لكن معنويات الاسرى عالية جدا ويصرون على الاضراب تحت تحقيق مطالبهم اما بالحرية والكرامة"، مشددا لن نسمح بان يحدث اي مكروه للاسرى وسنواصل دعمهم حتى تحقيق مطالبهم".

جاء ذلك خلال مسيرة تضامنية وسط بيت لحم تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام شارك فيها العشرات من المواطنين واهالي الاسرى ومختلف الفصائل والمؤسسات والهيئات المحلية.

وجابت المسيرة شوارع مدينة بيت لحم ورفع المشاركون العلم الفلسطيني وصور الاسرى، مرددين هتافات تدعم اضراب الاسرى وتطالب سلطات الاحتلال الاسرائيلية بالاستجابة لمطالب الاسرى.

الرابط المختصر: