لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إسرائيل تبدأ محاكمة أخطر “هاكرز” في العالم



بدأت محكمة الصلح الإسرائيلية في تل أبيب، صباح اليوم الاثنين، بعقد أولى جلسات محاكمة ما وصف بأخطر هاكرز في العالم تسبب بإحداث حالة من القلق الأمني لدى أجهزة الأمن في العالم وخاصةً أميركا.

ووجهت للمتهم الذي لم يسمح حتى الآن بنشر اسمه ويبلغ من العمر 18 عاما فقط من سكان مدينة عسقلان، تهمة "الابتزاز" بعد إطلاقه عشرات الإنذارات الكاذبة عن وجود قنابل على طائرات وفي مؤسسات يهودية وغيرها من المؤسسات والأماكن في الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أنه وجه أكثر من 2000 إنذار عن وجود قنابل وتهديد أمني خطير في مؤسسات وطائرات ومنازل وعن احتجاز رهائن في منازل، ما دفع في بعض الأحيان قوات حربية من دول أوروبية لتأمين طائرات ادعى أن على متنها قنابل.

ومن الاتهامات التي وجهت له ادعاء وجود قنبلة على متن طائرة العال الإسرائيلية كانت في طريقها لإسرائيل ما دفع طائرة حربية فرنسية وأخرى سويسرية للتحليق بالقرب منها ومراقبة الطائرة، كما أنه تسبب في إعلان حالة الطوارئ في أحد مطارات كندا الرئيسية بإدعاء وجود هجوم، بالإضافة إلى تهديد طائرة فريق أميركي لكرة السلة والإدعاء أنه اختطف عائلة أميركية كرهينة في نيوجيرسي ما دفع الشرطة للوصول للمكان ليتبين أنه لا يوجد أي شيء.

ويشتبه في أن الهاكرز حاول ابتزاز مسؤولين أميركيين من مجلس الشيوخ وغيرهم بطرق مختلفة، وتهديد بقتل أبناء بعض المسؤولين السابقين في وزارة الدفاع وغيرها من القضايا الكبيرة.

يشار إلى أن الهاكرز اعتقل منذ شهر في عملية خاصة لقوات إسرائيلية بعد تعاون أمني واستخباراتي كبير بين الأمن الإسرائيلي والأميركي.

الرابط المختصر: