لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طلب فلسطيني للفيفا بحظر النشاط الرياضي في مستوطنات إسرائيل



أعلن اتحاد كرة القدم الفلسطيني، أنه تقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لحظر النشاط الرياضي في المستوطنات التي تقيمها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال نائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم لوكالة أنباء (شينخوا)، إن الطلب الفلسطيني يتضمن اتخاذ موقف حازم إزاء حظر النشاط الرياضي في مستوطنات إسرائيل ومنع ستة فرق في المستوطنات من اللعب ضمن الدوري الإسرائيلي العام.

وذكر أبو سليم أن هذا الطلب تم تقديمه ضمن مجموعة طلبات فلسطينية أخرى تتعلق "بوقف انتهاكات إسرائيل من منع التنقل للرياضيين، واستقبال المعدات والخبراء والفرق الرياضية إلى جانب تدمير المنشآت الرياضية ومنع إقامتها".

وأشار أبو سليم إلى أنه سيتم المتابعة مع الوزير الجنوب الإفريقي الأسبق طوكيو سيكسوال رئيس لجنة الرقابة الدولية على أوضاع كرة القدم الفلسطينية وتقريره المقدم إلى مجلس "الفيفا" الذي سيجتمع في التاسع من الشهر المقبل في البحرين.

وأوردت صحيفة (هآرتس) العبرية، الخميس، أن تعليمات صدرت إلى سفراء إسرائيل في عشرات العواصم في أنحاء العالم بالعمل إزاء مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الفيفا لعرقلة اتحاذ قرار من الاتحاد الدولي ضد أندية المستوطنات.

وسبق أن طالب الاتحاد الفلسطيني كلا من الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بضرورة "رفع الكارت الأحمر في وجه أندية المستوطنات الإسرائيلية"، عقب صدور قرار مجلس الأمن الدولي في ديسمبر الماضي الذي اعتبر تلك المستوطنات غير شرعية.

وهدد الاتحاد الفلسطيني باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية "CAS" من أجل إجبار الفيفا على تطبيق قوانينها تجاه أندية المستوطنات الإسرائيلية.

واشتكى الفلسطينيون مرارا من منع السلطات الإسرائيلية حركة تنقل الرياضيين الفلسطينيين داخل وخارج الأراضي الفلسطينية، وتقييد دخول منتخبات وأندية خارجية للعب في الضفة الغربية.

الرابط المختصر: