لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مانشستر يواجه سيلتا فيجو وأياكس يقابل ليون في المربع الذهبي للدوري الأوروبي



أسفرت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروب ، التي جرت الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في مدينة نيون السويسرية، عن وقوع مانشستر يونايتد الإنجليزي مع مواجهة مع سيلتا فيجو الإسباني.

وفي المباراة الأخرى بالمربع الذهبي، يلتقي أياكس أمستردام الهولندي مع اولمبيك ليون الفرنسي.

وأياكس هو الفريق الوحيد الذي سبق له التتويج بلقب البطولة ولكن بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) وذلك في عام 1992، بينما عجزت الفرق الثلاثة الأخرى عن نيل اللقب.

وأطاح مانشستر يونايتد بروستوف الروسي من دور الستة عشر، ثم فاز على اندرلخت البلجيكي في دور الثمانية، وفاز أياكس على اف سي كوبنهاجن الدنماركي في دور الستة عشر، ثم فاز على شالكه الألماني في دور الثمانية.

كما تغلب سيلتا فيجو في دور الستة عشر على كراسنودار الروسي، ثم أطاح بجينك البلجيكي من دور الثمانية. وفاز ليون على روما في دور الستة عشر ثم تغلب على بشكتاش التركي في دور الثمانية.

ويلتقي مانشستر بطل أوروبا ثلاث مرات مع مضيفه سيلتا فيجو، الذي صعد إلى المربع الذهبي الأوروبي للمرة الأولى، في مباراة الذهاب في فيجو.

وسيكون مانشستر مرشحا خلال مباراته الأولى مع سيلتا فيجو، للعبور إلى أول نهائي له منذ عام 2011، عندما خسر نهائي دوري الأبطال أمام برشلونة الإسباني.

مانشستر لديه سجل سلبي في مواجهة الفرق الإسبانية بإجمالي 12 انتصارا و19 هزيمة، و16 تعادلا خلال 47 مواجهة جمعته بفرق إسبانيا.

وحقق سيلتا فيجو خمسة انتصارات مقابل أربع هزائم في مواجهة الفرق الإنجليزية، لكنه خسر في آخر ثلاث مواجهات له أمام فرق إنجلترا.

ويخوض أياكس بطل أوروبا أربع مرات مباراة الذهاب على ملعبه أمام ليون.

والتقى أياكس مع ليون أربع مرات من قبل في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في موسمي 2003/2002 و2012/2011 حيث فاز أياكس مرتين وتعادلا مرتين.

ويلتقي أياكس مع ليون ذهابا في الثالث من أيار القادم، فيما يلتقي سيلتا فيجو مع يونايتد في اليوم التالي، وتقام مباراتا الإياب في 11 أيار على أن تقام المباراة النهائية للدوري الأوروبي يوم 24 أيار المقبل في ستوكهولم.

الرابط المختصر: