لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ليبرمان: دعوا الأسرى المضربين يموتون كما فعلت مارغريت تاتشر



أوضح وزير الامن الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، انه "في كل ما يتعلق بالأسرى المضربين عن الطعام في السجن الاسرائيلي، اقترح تبني طريقة مارغريت تاتشر".

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن ليبرمان قوله، وتضيف أنه يستدل من هذا ان ليبرمان يدعو الى ترك الاسرى يموتون جوعا، كما حدث للأسرى الايرلنديين، حين قررت رئيسة الحكومة البريطانية سابقا، مارغريت تاتشر انتهاج معاملة قاسية ازاء اضرابهم في بداية الثمانينيات فماتوا نتيجة لذلك، كما قال ليبرمان انه يأمل بأن يرى النواب العرب والشيخ رائد صلاح ينضمون الى الاضراب عن الطعام.

وتضيف يسرائيل هيوم" ان عائلة الجندي الاسير لدى المقاومة هدار غولدين، طالبت الحكومة بسحب الامتيازات من اسرى حركة حماس، حتى وان لم يشاركوا في الاضراب، لأن "ممارسة الضغط على حماس وممارسة القبضة القاسية ضد اسراها في السجون يمكن ان تحقق اختراقا يقود الى اعادة هدار غولدين واورون شاؤول الى البيت".

وحسب "يسرائيل هيوم" فانه في الشارع الفلسطيني، وعلى الرغم من دعم الاسرى، الا انه لم يصدر عن الرئيس محمود عباس والتنظيمات الفلسطينية الاخرى، بما في ذلك حماس والجهاد الاسلامي، وقيادة الاسرى في السجون، أي امر جارف بالانضمام الى الإضراب.

 

الرابط المختصر: