لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزارة الاقتصاد: 750 فرصة عمل متوقعة بعد ترخيص 15 مصنعا و180 شركة



قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، "إن 15 مصنعا جديدا حصلت خلال الشهر الماضي على التراخيص اللازمة لبدء نشاطاها الصناعي في عدة مجالات من الصناعات التحويلية، بقيمة استثمارية بلغت 10.2 مليون دولار أميركي.

وتوقعت الوزارة في تقريرها الإحصائي الصادر عن دائرة السياسات والإحصاء ان توفر هذه المصانع ما يقارب 100 فرصة عمل مباشرة فور البدء في اعمالها وتتضاعف مع مراحل الإنتاج، مشيرة إلى ان عدد المصانع الجديدة المرخصة لشهر آذار شهد ارتفاعا بنسبة 7.1% مقارنة بالشهر السابق، وانخفاضا بنسبة 28.6% مقارنة مع الشهر المناظر 2016.

وتركز العدد الأكبر من هذه المصانع في محافظتي بيت لحم ونابلس، ومن حيث عدد المصانع استحوذت صناعة المعادن اللافلزية الأخرى (منتجات الزجاج والبورسلان والطوب والبلاط والخزف والاسمنت وتجهيز الأحجار والإسفلت والغرانيت) والصناعات الغذائية على المرتبة الأولى بنسبة 33.3% لكل منهما، من مجمل عدد المصانع المرخصة.

وأشارت وزارة الاقتصاد الوطني الى أنها سجلت خلال الشهر الماضي 132 شركة جديدة في محافظات الضفة الغربية، برأسمال إجمالي يصل إلى 23.2 مليون دولار أميركي تقريبا، وبنسبة 98.1% مملوكة للقطاع المحلي، كما قامت بتسجيل 124 تاجرا جديدا في السجل التجاري.

من ناحية أخرى سجل عدد الشركات الجديدة المسجلة لشهر آذار ارتفاعا بنسبة 41.7% مقارنة بالشهر السابق، وانخفاضا بنسبة 8.6% بالمقارنة مع الشهر المناظر من العام 2016، كما سجل رأس المال لهذه الشركات ارتفاعا بنسبة 99.6% مقارنة مع الشهر السابق، وارتفاعا بنسبة 81.9% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2016.

وبين التقرير الإحصائي تسجيل 180 شركة جديدة في محافظات الضفة الغربية برأسمال إجمالي وصل إلى 45.1 مليون دولار أميركي تقريبا، متوقعا ان توفر هذه الشركات 650 فرصة عمل وتتضاعف مع بدء ممارستها نشاطها.

الرابط المختصر: