لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هل يستعيد “BBC” سحره المفقود أمام مدربهم السابق؟



سيُحاول جاريث بيل، وكريم بنزيمة، وكريستيانو رونالدو، إعادة إنتاج بعض السحر الذي قدموه يومًا تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، غدًا الأربعاء، عندما يواجهون مدربهم السابق، غدًا الأربعاء.

ويحل ريال مدريد، ضيفًا ثقيلاً على بايرن ميونيخ، ومدربه كارلو أنشيلوتي، على ملعب أليانز أرينا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستمتع ثلاثي ريال، بواحدة من أروع مبارياتهم مع أنشيلوتي، في آخر زيارة لإستاد أليانز أرينا، حيث انتصر الفريق الإسباني (4-0) لينزل بفريق المدرب بيب جوارديولا وقتها، واحدة من أثقل الهزائم، عبر تاريخه.

لكن وسائل إعلام إسبانية، تلقي باللوم كثيرًا هذا الموسم على الثلاثي في عروض ريال الهجومية غير المقنعة، مع اعتماد الفريق على آخرين، ومنهم المدافع سيرجيو راموس، في تسجيل الأهداف.

وستسلط الأضواء على الثلاثي البعيد عن مستواه في ذهاب دور الثمانية غدًا الأربعاء بألمانيا؛ حيث سيستأنف ريال مدريد، سعيه لأن يصبح أول فريق في تاريخ دوري الأبطال، ينجح في الدفاع عن لقبه.

ويمر بيل، ولو أنه غاب لـ3 أشهر بسبب الإصابة، بأسوأ مواسمه منذ انضمامه للريال، إذ سجل 9 أهداف بجميع المسابقات، بينما يتجه رونالدو لأسوأ حصيلة محلية من الأهداف منذ 2010، بعدما أحرز 19 هدفًا بالليجا.

وفي الوقت نفسه، كان بنزيمة أقل تأثيرًا في المباريات المحلية هذا العام، لكنه يتصدر قائمة هدافي الفريق بدوري الأبطال، بـ 5 أهداف مقابل هدفين فقط، لكل من زميليه البرتغالي، والويلزي.

وسيكون هناك ضغط إضافي على المهاجمين؛ بسبب غياب ثنائي الدفاع بيبي، ورافاييل فاران للإصابة، بينما سيفتقد بايرن، المدافع ماتس هوميلز نتيجة مشكلة في الكاحل.

وينبغي أن يتمكن روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن من المشاركة كأساسي، رغم خروجه مصابًا في الكتف في الدقائق الأخيرة للمباراة التي انتهت بفوز الفريق البافاري (4-1) على دورتموند بالبوندسليجا، السبت الماضي.

وشهدت المواجهات بين أنجح فريقين في ألمانيا وإسبانيا، لقطات عنيفة في الماضي، من كسر سيب ماير، لأنف روبرتو مارتينيز في 1976، إلى دهس خوانيتو لرأس لوتار ماتاوس عام 1987.

ومع ذلك يعتقد آرين روبن، جناح بايرن، أنه لا يوجد أي أحقاد متبقية، جراء هزيمة فريقه الثقيلة في 2014.

وقال جناح ريال مدريد السابق لصحيفة آس الاسبانية: "هذا جزء من الماضي، والأمر ليس مهمًا الآن.. نحن مهتمون فقط بالمستقبل".

وأضاف "نلعب من أجل التأهل للدور قبل النهائي، ضد فريق بحجم ريال مدريد، وهدفنا هو الصعود. لا يوجد شيء آخر يهمنا".

الرابط المختصر: