لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يعزل الأسيرة شيرين العيساوي



نقلت إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية يوم أمس الثلاثاء، الأسيرة المقدسية المحامية شيرين طارق العيساوي (35 عاماً) من سجن هشارون إلى عزل الرملة دون معرفة الأسباب.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن استهداف الأسيرة العيساوي بالعزل ليس الأول فقد عُزلت إنفرادياً مرتين، الأولى لأكثر من شهرين في منتصف العام 2015، بسبب قيامها مع 4 من زميلاتها الأسيرات برفع علم فلسطين في ساحة الفورة بسجن هشارون، والإعتداء على سجانه حاولت منعها من ذلك، وقد عزلت في زنزانة مليئة بالحشرات و الصراصير، والثانية كانت بحجة أنها سربت مقالات إلى وسائل الإعلام من داخل سجنها يدعو إلى مقاومة الاحتلال.

وأشار إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال الأسيرة المحررة العيساوى بتاريخ 7/3/2014، واتهمها بتقديم خدمات للأسرى في السجون، وتشكيل حلقة وصل ما بين الأسرى وقيادتهم في الخارج، وبعد توقيفها لعامين وتأجيل محاكمتها عشرات المرات، أصدرت بحقها محكمة في القدس حكماً بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات كاملة.

وبين بأن الأسيرة تعمل قبل الاعتقال في مؤسسة القدس للاستشارات القانونية، ومنعها الاحتلال بقرار تعسفي من زيارة الأسرى في السجون منذ 3 سنوات وتم تجديده سنتين قبل اعتقالها، وكانت قد تعرضت للاعتقال عدة مرات.

الرابط المختصر: