لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

للمرة الثانية.. اسرائيل والامارات في مناورات سلاح جوي مشترك



بدأ سلاح الجو الإسرائيلي أول أمس الإثنين، مناورة مشتركة في اليونان مع عشرات طائرات الجيوش الأجنبية، يشارك في المناورة المشتركة لسلاح الجو اليوناني كل من أمريكا، إيطاليا، الإمارات، وإسرائيل، هذا وفق تقرير رسمي لسلاح الجو اليوناني.

وجاء في تقرير الجيش الأمريكي أن المناورة المشتركة تعزز العلاقات بين الدول "وتحافظ على الاستعدادات المشتركة وقدرة العمل المتبادلة".

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها سلاح الجو الإسرائيلي في مناورة مع سلاح الجو الإماراتي. في السنة الماضية، شارك طيارون إسرائيليّون بمناورة "العلم الأحمر" في الولايات المتحدة إضافة إلى طيارين من الباكستان، الإمارات، وإسبانيا. وحدث ذلك رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين البلدين.

بات الجيش الإسرائيلي يشارك أكثر مؤخرا في المناورات الجوية المشتركة مع جيوش أجنبية. ففي شهر تشرين الثاني القادم، ستجري في إسرائيل تدريبات واسعة النطاق وسيشارك فيها ممثلون عن دول أجنبية، من بينها الهند، أمريكا، بولندا، وإيطاليا. تطرق إلى ذلك ضابط سلاح الجو الإسرائيلي، اللواء أمير إيشل، قائلا إن إسرائيل: "في هذا العام تشهد ذروة التعاون مع الجيوش الأجنبية في البلاد وخارجها. ستُجرى في شهر تشرين الثاني أكبر مناورات جوية وستُشارك فيها تسع دول".

قبل نحو نصف عام شارك سلاح الجو الإسرائيلي في مناورات في اليونان تدربت فيها الطائرات الإسرائيلية أيضًا على الهبوط في جبل أوليمبوس. قال قائد السرب الذي شارك في التدريبات حينذاك لوسائل الإعلام الإسرائيلية إن الطيران تم في ظروف لا يعرفها الطيارون الإسرائيليون. "في بلادنا في إسرائيل هناك جبل الشيخ، ولكن في تلك البلاد تحاكي الجبال دولا ربما تهبط فيها طائراتنا يوما".

الرابط المختصر: