لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم تحصد المركز الثاني في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا



حصدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم المركز الثاني  في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا  الذي أقيم يوم أمس في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بحضور  معالي وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم  وعطوفة الوكيل د. صبري صالح  والوكيل المساعد للشؤون الادارية  والمالية م. فواز مجاهد  والمدراء العامين ومدراء التربية والتعليم من جميع المحافظات حيت هذا تم الاعلان عن نتائج معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2017 /أيام الابداع العلمي  وفوز مدرسة بنات عنبتا الثانوية في المركز الثاني على مستوى الوطن .

هذا وشكرت مديرة التربية والتعليم في محافظة طولكرم مدرسة بنات عنبتا الثانوية لفوزها بالمركز الثاني على مستوى الوطن من بين 71 مشروعاً مشاركاً في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام  2017.

وأضافت الطاهر أن هذه المدرسة مثلت فلسطين في وكالة ناسا  الامريكية في العام الماضي 2016 ، وستمثل دولة فلسطين في معرض  على مستوى العالم  حيث ستشارك ضمن الخمسة مراكز الاولى الفائزة على مستوى الوطن في المعرض الدولي هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية  في معرض INTEL ISEF/USA   .

ومن الجدير بالذكر أن محافظة طولكرم شاركت بخمسة مشاريع في  معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا  وهي  "كرسي الأمل"  لبنات عنبتا الثانوية والطالبتين رغد أسامة مرعي  وروز عبد الله بركات بإشراف المعلمة مي محمد غالب عبد الحليم ، و" مصابيح القوارير البلاستيكية" لمدرسة بنات العدوية الثانوية   والطالبتين بشرى المهدي  ورند الخضر بإشراف المعلمة غيداء أبو عيشه  ،  و " بكل خطوة حكاية"  لبنات شويكة الثانوية  والطالبة نور شرفا بإشراف المعلمة  رجاء  غانم  ، و "ترشيد الطاقة عن بعد واستخدامها الآمن"  لبنات زيتا الثانوية  والطالبة  رغد جدعة بإشراف المعلمة  مريم زبيدي والمشروع الخامس " التحكم بالجرس المدرسي عن بعد باستخدام الهاتف النقال" لمدرسة ذكور عمر بن الخطاب الثانوية  والطالب سفيان جابر  بإشراف المعلم أسامة مصطفى .

هذا وتم تقديم خمسة مبادرات من مدارس المحافظة هي "حذاء للمكفوفين يعمل بالطاقة الشمسية"  من بنات شويكة الثانوية للطلبة لارا حميد بإشراف المعلمة دانة أبو بكر ، و"الحذر والسلامة "من بنات عنبتا الثانوية  للطالبتين مايا يعقوب ومرام عبد الدايم  بإشراف المعلمة تهاني أبو ريا  ، و"مستشعر الزواحف"  من بنات قفين الثانوية  للطالبتين رولا بشير هرشه وعلا صباح  باشراف المعلمة سندس قطو  ، و"مطب مروري ذكي " من بنات العدوية الثانوية للطالبتين نيفين ياسين وراية علارية  باشراف المعلمة غيداء أبو عيشه ، و"البيت الآمن " من ذكور الفاضلية الثانوية  للطالب عميد رداد باشراف المعلم صادق القاروط .

وفي هذا السياق ثمنت مديرة التربية أ. سلام الطاهر جهود المدارس المشاركة  من مديرين ومديرات ومعلمين ومعلمات وطلبة مبدعين وأولياء أمور متابعين وداعمين كما شكرت قسم التقنيات في المديرية لجهودهم في المتابعة والاشراف للوصول الى هذه النتائج المشرفة والتي تضع محافظة طولكرم في الصدارة دائماً .

الرابط المختصر: