لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مصدر عسكري: البغدادي متواجد عند الحدود السورية



تلفزيون الفجر الجديد | كشف قائد العمليات العسكرية العراقية "قادمون يا نينوى"، عبد الأمير رشيد يار الله، مكان اختباء زعيم تنظيم داعش، مرجحاً أن يكون مختبئاً على الحدود السورية.

ووفقاً لما ذكرته "السومرية" العراقية، اليوم السبت، صرح يار الله: "من المرجح أن يكون البغدادي مختبئاً في منطقة الجزيرة بالقرب من الحدود السورية"، مشيراً إلى أنه غير متواجد في المناطق التي تقاتل بها القوات الأمنية"، مؤكداً أن "هذا الشخص لا يمثل لنا أهمية ودوره انتهى في المنطقة".

وقال: "المعلومات المتوفرة لدينا تشير الى أن البغدادي غير موجود في المناطق التي نقاتل بها، بل موجود في منطقة الجزيرة بالقرب من الحدود السورية، لاسيما في المناطق التي لم تحرر".

وأضاف "أن هناك معلومات تقول إنه جرح بعد غارات جوية ونقل إلى الرقة، وهناك معلومات تقول إنه مختبئ بالبعاج"، لافتاً إلى أن "هذا الشخص لا يمثل لنا أهمية فهو فقد السيطرة بالكامل على الأرض ومن يقاتلون معه يقومون بذلك دون قيادة وبسيطرة لامركزية في المناطق التي نقاتل بها، فضلاً عن أن دوره انتهى في هذه المنطقة".

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى كشف في 28 فبراير (شباط) 2017، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وجه خطاباً لأنصاره في المناطق التي يسيطرون عليها، موضحاً أن الخطاب تضمن الإقرار بهزيمة التنظيم في المعارك الأخيرة ودعوة لعناصره بـ"التخفي والفرار" إلى المناطق الجبلية.

الرابط المختصر: