لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مضاعفة قيمة مخالفات السير في الداخل المحتل



دخل حيز التنفيذ قرار وزارة المواصلات الاسرائيلية القاضي بمضاعفة قيمة مخالفات السير التي تشكل خطرا على حياة مستخدمي الطريق.

وجاء في بيان المواصلات الاسرائيلية المنشور، اليوم السبت، تشديد المخالفات ورفع قيمتها قد تشكل عامل ردع للمخالفين، وتسمح بفرض عقوبات سريعة في موعد قريب جدا من وقت ارتكاب المخالفة.

فعلى سبيل المثال ستفرض على من لا يلتزم بالإشارات الضوئية غرامة مالية بقيمة 1500 شيكل بدلا من 1000 شيكل حاليا، قيادة دارجة هوائية على الرصيف او بعيدا عن المسار الايمن من الطريق ستكلف مرتكبها غرامة مالية بقيمة 250 شيكل بدلا من 100 شيكل حاليا، قيادة دراجة كهربائية من شخص يقل عمره عن السن المسوح وفقا للقانون ستكلف صاحبها 1000 شيكل بدلا من استدعائه للمحكمة وفقا للإجراء المتبع حاليا.

ويغرم كل من يقود سيارته بسرعة تفوق السرعة القانونية على الطرق البلدية من 31-40 كلم فوق السرعة المسموح و41-50 كلم على الطريق بين المدن بمبلغ 1500 شيكل بدل تقديمه للمحاكمة وفقا للمتبع حاليا، وستفرض غرامة مالية بقيمة 250 شيكل على كل من لا يعطي حق الاولية بدلا من تقديمه للمحاكمة.

وغرامة مالية بقيمة 1000 شيكل تنتظر كل من يقود سيارة انتهت رخصة صلاحيتها، وذلك بدلا من 750 شيكل حاليا، فيما تنتظر مخالفة بقيمة 1000 شيكل كل من ينقل حمولة تزيد عن الحمولة المسموح بها لنوع مركبته بـ 15-25%.

الرابط المختصر: