لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

العيادة القانونية المتنقلة بجامعة القدس تنظم ندوة بعنوان “الطلاق والزواج والنفقات المترتبة”



 نظمت العيادة القانونية المتنقلة بجامعة القدس "أبو ديس" وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر ندوة بعنوان "الطلاق والزواج والنفقات المترتبة"،وبالشراكة مع معهد الإعلام العصري بالجامعة وديوان قاضي القضاة وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID بحضور طلبة من جامعة القدس من كليتي الحقوق والدعوة والمحامية روان فرحات المستشارة القانونية وخبيرة الجندر و الشيخ القاضي كمال الطوباسي من ديوان قاضي القضاة، إلى جانب مشاركة جهات الاختصاص بالمحافظة.

ونقلت أسماء عودة من الدائرة القانونية بمحافظة طولكرم تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتأكيده على أهمية هذا اللقاء والذي يسلط الضوء على القضايا الشرعية خاصة بدوائر التنفيذ المستحدثة في المحاكم الشرعية، موضحةً أن الندوة تهدف إلى تعزيز العدالة الفلسطينية من خلال تقديم الاستشارات القانونية.

إلى ذلك قال القاضي كمال الطوباسي بأن هذا اللقاء المثمر والايجابي يأتي من باب المساعي والجهود للحفاظ على الأسرة التي هي نواة المجتمع وتماسكه، خاصة أن الاهتمام بالاسرة يعود بالفائدة على عموم المجتمع الفلسطيني، مثمناً جهود محافظة طولكرم، والعيادة القانونية المتنقلة بجامعة القدس ومعهد الاعلام العصري على متابعة وتنفيذ مثل هذه اللقاءات والندوات.

بدورها أجابت المستشارة القانونية وخبيرة الجندر روان فرحات عن اسئلة الحضور فيما يخص الزواج والطلاق والنفقات المترتبة على ذلك.

الرابط المختصر: