لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يقتلع أشجارا في مخيم عايدة للاجئين



اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، مجموعة من الأشجار التي زرعها موظفو سلطة جودة البيئة، وشبكة المنظمات البيئية ومركز لاجئ يوم أمس في مخيم عايدة للاجئين شمال بيت لحم، وذلك بمناسبة إحياء اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية.

واستنكرت سلطة جودة البيئة في بيان صحفي لها اليوم، سياسة الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الأراضي الزراعية والبيئة، مشيرة إلى أن الأراضي التي تمت بها زراعة الأشجار عزلها جدار الضم والتوسع الاستيطاني ويستخدمها الاحتلال كمكب للنفايات وتشكل مكرهة صحية تؤثر على الوضع الصحي والبيئي لمخيم عايدة.

وشددت على أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس عمليات ممنهجة لإعاقة الجهود الوطنية الحثيثة للتخفيف من أثر الظواهر البيئية التي تؤثر على دولة فلسطين، وذلك من خلال استمرارها في نهج تدمير الأراضي الزراعية واقتلاع الأشجار، وعمليات التهويد والمصادرة وبناء المستوطنات وجدار الضم والتوسع الاستيطاني.

وكانت سلطة جودة البيئة أعلنت في وقت سابق بان شعار اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية للعام 2017 "الاحتلال وتغير المناخ تهديد للنظام البيئي الفلسطيني " مؤكدة على أن الاحتلال ما يزال العقبة الرئيسية أمام تحقيق تنمية القطاع البيئي في فلسطين.

الرابط المختصر: