لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتائج قرعة الثمانية من دوري أبطال أوروبا



تلفزيون الفجر الجديد| أسفرت قرعة الثمانية من دوري أبطال أوروبا عن صدامين ناريين، حيث يواجه ريال مدريد الإسباني نظيره الألماني بايرن ميونيخ، في حين يلاقي برشلونة الإسباني يوفنتوس الإيطالي.

وأوقعت القرعة أتلتيكو مدريد الإسباني في مواجهة ليستر سيتي الإنجليزي، وموناكو الفرنسي أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وتقام مباريات ذهاب دور الثمانية في 11 و12 أبريل المقبل، والإياب في 18 و19 من الشهر ذاته.

والتقى ريال مدريد مع بايرن 10 مرات في الأدوار الإقصائية، وتبادلا الفوز 5 مرات لكل منهما، كما التقيا في مباراة ودية مطلع الموسم الجاري بالولايات المتحدة وفاز ريال بهدف وحيد سجله البرازيلي دانيلو.

يذكر أن المدير الفني للفريق البافاري الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سبق له أن قاد الفريق الملكي للقب دوري الأبطال عام 2014.

وللمفارقة، فإن مدرب ريال الحالي الفرنسي زين الدين زيدان كان مساعدا لأنشيلوتي خلال فترة تدريبه النادي الملكي، قبل أن يتسلم المهمة خلفا للإسباني رافايل بينيتز في القسم الأول من الموسم الماضي، وينجح في قيادة الفريق إلى إحراز اللقب بفوزه على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

أما مباراة يوفنتوس وبرشلونة فهي إعادة لنهائي هذه المسابقة عام 2015، عندما خرج الفريق الكتالوني فائزا 3-1.

وتتميز مواجهة بوروسيا دورتموند وموناكو بعناصر الشباب في صفوف الفريقين، حيث يضم الأول الفرنسي عثمان ديمبيلي والأميركي كريستيان بوليسيتش، بالإضافة إلى الهداف الخطير الغابوني بيبر إيميريك أوباميانغ، في حين يضم فريق الإمارة الشاب الصاعد كيليان مبابيه صاحب 11 هدفا في آخر 11 مباراة، له بالإضافة إلى الجناح البرتغالي برناردو سيلفا والظهير البرازيلي فابينيو والهداف المحنك الكولومبي رداميل فالكاو.

وسيكون أتلتيكو مدريد مرشحا لتخطي ليستر سيتي لفارق الخبرة على الصعيد القاري، لكن الفريق الإنجليزي الوحيد الباقي في هذا المسابقة سبق له أن ضرب عرض الحائط بالتوقعات، عندما أحرز لقب الدوري الممتاز الموسم الماضي متفوقا على الكبار.

 

الرابط المختصر: