لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

موناكو يُقصي مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا



واصل موناكو الفرنسي مغامرته في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما صعد لدور الثمانية للمسابقة القارية عقب فوزه الثمين والمستحق 3-1 على ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في إياب دور الـ16 للبطولة، أمس الأربعاء.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين على ملعب الاتحاد معقل سيتي الشهر الماضي قد انتهت بفوز الفريق الانجليزي 5-3، ليتعادل الفريقان 6-6 في مجموع لقائي الذهاب والعودة، ويظفر موناكو ببطاقة الصعود لدور الثمانية لتفوقه بفارق الأهداف المسجلة في ملعب المنافس. واستغل موناكو، الذي غاب عنه نجمه الكولومبي رادميل فالكاو بسبب الإصابة، الظهور الباهت لمانشستر سيتي في الشوط الأول، ليسجل كيليان مبابي وفابينيو الهدفين الأول والثاني لأصحاب الأرض في الدقيقتين الثامنة و29.

واستعاد مانشستر سيتي بعضا من اتزانه المفقود في الشوط الثاني، ليحرز نجمه الألماني الشاب ليروي ساني هدفا في الدقيقة 71. ولكن الفريق السماوي لم يهنأ كثيرا بهدف اللاعب الألماني الشاب، الذي كان كفيلا بتأهله للدور المقبل، بعدما أضاف تيموي باكايوكو الهدف الثالث لموناكو في الدقيقة 77.

بتلك النتيجة، انضم موناكو إلى قائمة الثمانية الكبار في البطولة للمرة الثانية خلال النسخ الثلاث الأخيرة لدوري الأبطال، ليعيد البسمة مرة أخرى للجماهير الفرنسية التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب الخروج الموجع لباريس سان جيرمان أمام برشلونة الأسباني الأسبوع الماضي. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يخفق فيها الأسباني جوسيب جوارديولا في اجتياز دور الستة عشر، بعدما سبق له أن تخطي هذا الدور في سبع مناسبات خلال تدريبه فريقي برشلونة الأسباني وبايرن ميونخ الألماني.

الرابط المختصر: