لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عباس يدعو أولاند للاعتراف بدولة فلسطين



تلفزيون الفجر الجديد | دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إلى الاستجابة لدعوة 154 نائبا وعضوا بمجلس الشيوخ الفرنسي للاعتراف بدولة فلسطين.

وعبر عباس، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، عن تقديره الشديد لرسالة النواب واعتبرها "تعبيرا واضحا على الحرص للخروج من المأزق الذي تمر به عملية السلام، نتيجة رفض الحكومة الإسرائيلية إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، واستمرارها بكل ما هو ممكن من أجل تدمير حل الدولتين".

وقال عباس إن "الرسالة تكتسب أهمية كبيرة، لا سيما مع قرب حلول 50 عاما على الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، آخر احتلال على وجه الأرض".

وتمني عباس على أولاند الاستجابة لهذه الدعوة "من أجل الحفاظ على حل الدولتين، الذي أثبتت فلسطين حرصها عليه، في الوقت الذي سعت فيه الحكومة الإسرائيلية للتخريب على أي جهد دولي للحفاظ على هذا الحل".

كما دعا الرئيس الفلسطيني كافة الدول، التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية، للمسارعة في إعلان اعترافها بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس على حدود 1967

وكان 154 نائبا وعضوا بمجلس الشيوخ الفرنسي ينتمون إلى مختلف الاتجاهات السياسية الفرنسية طلبوا من أولاند الاعتراف بدولة فلسطين في رسالة وجهوها إليه.

واعتبر هؤلاء في رسالتهم أن هذه الخطوة "تعد إعادة التأكيد رسميا باسم حق تقرير المصير غير القابل للمصادرة أن للشعب الفلسطيني الحق في بناء دولة وذلك ضروري سواء لاحترام القانون الدولي أو لأمن إسرائيل".

الرابط المختصر: