لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأمن الوقائي: إلقاء القبض على تجار آثار وضبط قطع أثرية في نابلس



أعلن جهاز الأمن الوقائي، اليوم الأحد، إلقاء القبض على عدد من تجار الآثار، وضبط كمية كبيرة من القطع الأثرية، داخل شقة سكنية، في مدينة نابلس.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الأمن الوقائي العميد عكرمة ثابت، "إن هذه العملية النوعية جاءت ثمرة جهد استخباري مشترك ما بين مديريتي الأمن الوقائي في محافظتي قلقيلية ونابلس".

وأضاف ثابت، "إن قوة من الجهاز دهمت شقة سكنية في نابلس، توفرت معلومات لدى الجهاز أن عدد من تجار الآثار يترددون عليها، فتم إلقاء القبض عليهم، الليلة الماضية، وضبط كمية من القطع النقدية والتحف والقطع المعدنية الأثرية باهظة الثمن، وتعود إلى حقب تاريخيه قديمه ومختلفة".

وأشار إلى أنه تم التحفظ على القطع المضبوطة، وتحويل المتهمين للتحقيق، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، بحقهم أصولا، مؤكدا أن هذه العملية المشتركة تمت بمتابعة حثيثة وتوجيهات من مدير عام الجهاز اللواء زياد هب الريح، وجاءت في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها الجهاز في سبيل محاربة وملاحقة تجار الآثار، والحفاظ على الموروث التاريخي والأثري للشعب الفلسطيني.

وحذر ثابت، من مخاطر محاولات بعض هؤلاء التجار العبث بمقدرات شعبنا التاريخية والأثرية، والذين أكد أن السلطة الوطنية ستضرب بيد من حديد عليهم، حفاظا منها على تلك المقدرات، داعيا المواطنين إلى إبلاغ الجهات الأمنية المختصة عن أية محاولات للحفر، والبحث، أو الاتجار بالآثار.

الرابط المختصر: