لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قسم العلاقات العامة والاتصال ينهي استعداداته لإطلاق مشروع “أنا فلسطيني.. أنا أستطيع”



أنهى قسم العلاقات العامة والاتصال في كلية الاقتصاد والعلوم الإجتماعية في جامعة النجاح الوطنية، استعداداته لإطلاق مشروع "أنا فلسطيني.. أنا أستطيع"، ضمن إطار مشاريع لجنة الانتخابات المركزية، بتمويل من الإتحاد الأوروبي حول الوعي الانتخابي، وذلك في الفترة الممتدة ما بين شهر شباط وأيار من العام الحالي 2017. ويهدف المشروع إلى رفع نسبة المشاركة وتعزيز دور الطالب الجامعي في العملية الانتخابية الفلسطينية المقبلة من منطلق حقه بالمشاركة والانتخاب، ويركز على أهمية المشاركة الفاعلة للشباب الفلسطيني في العملية الانتخابية وتأثيرها، مستهدفاً طلبة الجامعة من كافة الكليات والتخصصات.

وأعرب الدكتور عبد الكريم سرحان، مدير المشروع ورئيس قسم العلاقات العامة والاتصال في جامعة النجاح، عن سعادته بالاستعدادت المتعلقة بتنفيذ المشروع الذي يهدف إلى إقناع الطلبة بأهمية المشاركة في العمليات الانتخابية كل حسب موقعه واختصاصه، لما في ذلك من أهمية قصوى في بناء الوطن الفلسطيني على أسس ديمقراطية.
 

وأوضح الدكتور سرحان أن المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية تؤسس بشكلٍ حقيقي إلى مبدأ المحاسبة المجتمعية، وخاصة في مرحلة البناء والتطوير للدولة الفلسطينية.

وبدورها، قالت الأستاذة ياسمين شحرور، منسقة المشروع وعضو هيئة تدريسية في قسم العلاقات العامة والاتصال، أن المشروع ينقسم إلى أربع مراحل موزعة على أربعة أشهر، حيث تتمثل بفعاليات وأنشطة تعريفية وتوعوية للطلبة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وورشات عمل تخصصية تزيد من المعرفة الثقافية لدى الطلبة حول العملية الانتخابية، وتساهم في بناء وتطوير مهارات ذاتية وشخصية لديهم لتكوين شخصيات قيادية، وفي المرحلة الأخيرة سيتم التجهيز والاستعداد لإجراء انتخابات صورية في الجامعة، تهدف إلى تمثيل العملية الانتخابية.

يُذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن تعاون لجنة الانتخابات المركزية المستمر مع المؤسسات المجتمعية الفاعلة، ولا سيما مؤسسات التعليم العالي التي تعتبر أحد شركاء اللجنة، حيث تم اختيار جامعة النجاح الوطنية شريكاً في هذا المشروع نظراً لما تتمتع به من إمكانيات أكاديمية وبحثية، ودعمها لمختلف الأنشطة والفعاليات التي تساعد في عملية البناء والتطوير للمجتمع الفلسطيني.

الرابط المختصر: