لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور: “الثقافة” و”تامر” تعقدان اجتماع اللجنة التحضيرية لأسبوع القراءة الوطني في طولكرم



عقدت اللجنة التحضيرية لأسبوع القراءة الوطني اجتماعها الأول، بحضور منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وعبد السلام خداش مسؤول البرامج والمشاريع في مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وأنوار مبروك منسقة مؤسسة تامر في محافظة طولكرم، وأمناء المكتبات وممثلي المراكز الثقافية والمؤسسات التي تعنى بالثقافة، وذلك في مكتب وزارة الثقافة بطولكرم.

وفي كلمته الترحيبية، أكد منتصر الكم أن هناك مسؤولية كبرى تقع على عاتق الأهالي في تشجيع أبنائهم على القراءة وتعزيز مفهوم الثقافة العامة داعياً لتعزيز آليات تشجيع القراءة، وثمن الجهود التي تبذلها مؤسسة " تامر للتعليم المجتمعي" في هذا الإطار، وعلى التعاون المشترك بينها وبين وزارة الثقافة والمؤسسات الثقافية التي تعنى بالطفل.

  بدوره تحدث عبد السلام خداش عن هدف الحملة في تشجيع القراءة وتأصيل هذه العادة في المجتمع الفلسطيني، وأن اجتماع اليوم هو اجتماع تشاوري لوضع المقترحات والأفكار العامة التي سيتم تنفيذها خلال أسبوع القراءة الوطني، مشدداً على الاهتمام بالكيفية وليس الكم في الأنشطة المنوي تنفيذها من كافة المكتبات والمؤسسات الشريكة.

 من جانبها قالت أنوار مبروك أن الحملة ستبدأ هذا العام في الأول من شهر نيسان ولمدة أسبوع وسيتخللها فعاليات مركزية على مستوى المحافظات، ودعت المكتبات إلى تقديم برامجها وخططها خلال اجتماعها الثاني الاسبوع المقبل.

الرابط المختصر: