لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حسام زملط مستشار الرئيس يزور قطاع غزة



استقبل فضيلة الشيخ الدكتور عماد حمتو عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين اليوم الخميس مستشار الرئيس للشؤون الاستراتيجية د. حسام زملط بمكتبه بغزة.

وكان في استقباله الشيخ الدكتور عماد حمتو عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين ومدير مكتبه الأستاذ محمد الهادي السعافين والمدير المالي الأستاذ مروان عيسى والمدير الإداري الأستاذ رفيق أبو جراد ومفتي المعاهد الأزهرية فضيلة الشيخ سميح حجاج والمستشار القانوني الدكتور عبدالكريم شبير ومنسق عام دائرة التربية والتعليم بمنظمة التحرير الأستاذ نائل رحمي.

و تحدث د.حسام زملط عن زيارة العمل الملف بها من الرئيس محمود عباس للاستماع للشارع الغزي وهمومه المتراكمة وحرص القيادة الفلسطينية على حل الإشكاليات العالقة في قطاع غزة وتطرق إلى التحديات التي تواجهها القيادة الفلسطينية بإيجاد السبل لتحقيق الحلم الوطني الفلسطيني بإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقال إن أهم تلك المعوقات التي تواجهنا هي الاحتلال الذي يجب إنهائه وكذلك الانقسام البغيض الذي طال ويجب أن تتغلب عليه شرائح المجتمع ولم الشمل الفلسطيني من جديد لمواجهة التحديات وتحقيق الحلم.

ومن جانبه رحب فضيلة الشيخ الدكتور عماد حمتو بالضيف الكريم الدكتور حسام زملط مشيداً بجهود الرئيس محمود عباس ودور القيادة الفلسطينية الحريص على الشعب وتحقيق آماله مؤكداً أن الحلم سيتحقق بإذن الله متمنياً التوفيق للقيادة الفلسطينية وللرئيس محمود عباس القادر على تحقيق ذلك بإذن الله.

وتطرق فضيلته لدور الأزهر الشريف بالقاهرة وجهود مشيخة الأزهر ممثلة بالإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب في نشر رسالة الإسلام الوسطية البعيدة عن العنف والغلو الذي اجتاح بعض دولنا العربية موضحاً أن المعاهد الأزهرية في فلسطين جزء أصيل من الأزهر الشريف بالقاهرة مبيناً دور العلماء المبذول لتحقيق مفهوم الرحمة في المجتمع.

وتحدث فضيلته عن تاريخ الأزهر منذ نشأته وما يواجهه من صعوبات وعقبات تحول دون إيصال رسالة المعاهد الأزهرية ومهامها السامية لانتشال المجتمع بل الأمة ككل من النكبة الفقهية المنتشرة ونشر رسالة الأزهر الوسطية البعيدة عن العنف والغلو.

وفي الختام أكد د. حسام زملط بوقوف القيادة إلى جانب المعاهد الأزهرية وسيقوم بمتابعة ملفات الأزهر العالقة والعمل على تسهيلها مع جهات الاختصاص.

الرابط المختصر: