لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اسرائيل دعت 26 نجما من هوليوود لزيارتها لكن أحدا لم يلب الدعوة



-عرضت اسرائيل العام الماضي على عدد من النجوم الكبار في هوليوود بينهم ليوناردو دي كابريو ومات ديمون وغيرهم، زيارتها في رحلات فاخرة مجانية، لكن أحدا من هؤلاء لم يلبّ الدعوة حتى الساعة.

ويبدو ان النجوم الـ26 الذي رشحوا لنيل الاوسكار العام الماضي، لم يوافقوا على القيام بالرحلة التي تشمل جولات خاصة وتقدر كلفتها بـ55 الف دولار اميركي.

وكان عرض الرحلة الى اسرائيل جزءا من مجموعة من الهدايا التي قدمتها شركة تسويق، خلال حفل الاوسكار العام الماضي، وتبلغ قيمة كل هدية مئتي الف دولار تضم الرحلة وهدايا اخرى.

واتهمت منظمات مؤيدة للفلسطينيين اسرائيل بمحاولة استغلال المشاهير لضمان تغطية اعلامية ايجابية من أجل التقليل من أثر ما تقوم به من انتهاكات في الاراضي الفلسطينية.

وقبل أيام من حفل الاوسكار المقبل في 26 شباط، لا يبدو ان ايا من المرشحين للاوسكار العام الماضي، قام بزيارة اسرائيل.

واوضحت الشركة صاحبة الفكرة، ان نجمة فيلم "ذا هانغر جيمز" الاميركية جنيفير لورانس أرسلت والديها بدلا منها للقيام بالزيارة.

ويقول يوسف منير، من "الحملة الاميركية لحقوق الفلسطينيين" التي قادت حملة اعلامية ضد زيارة نجوم هوليوود مع منظمة "جويش فويس فور بيس"، "هذا نجاح. انا سعيد للغاية انه لا يوجد اي دليل انهم ذهبوا (الى اسرائيل). اعتقد انه من الواضح ان هدف استغلال الممثلين لتجميل صورة اسرائيل قد فشل".

ورفضت وزارة السياحة الاسرائيلية التعليق على ذلك او تأكيد اسماء النجوم الذين قبلوا العرض.

وقبل ان يحصد ليوناردو دي كابريو جائزة افضل ممثل عن فيلم "ذي ريفننت" العام الماضي، اعلنت وزارة السياحة الاسرائيلية ان المرشحين في خمس فئات في الاوسكار، بالاضافة الى مقدم الحفل كريس روك، سيحصلون على رحلات خاصة بهم تشمل السفر في الدرجة الاولى والنزول في فنادق فاخرة.

وكان الممثل مارك ريلانس الذي حاز على جائزة افضل ممثل مساعد، والمنتقد لسياسات اسرائيل، اكد انه لن يقوم بزيارة اسرائيل.

الرابط المختصر: