لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الادارة العامة للتمريض تجري دورة متقدمة في العناية التمريضية المكثفة



عقدت الادارة العامة للتمريض بالتنسيق مع الادارة العامة للمستشفيات، دورة متقدمة في العناية التمريضية المكثفة، حول الية التعامل مع الحالات الموضوعة على جهاز التنفس الاصطناعي.
وشملت الدورة المنعقدة، في مستشفى الوطني بنابلس، تدريبَ عدد من ممرضي وممرضات العناية المكثفة والطوارئ في المستشفيات الحكومية.
وتستمر الدورة لثلاثة ايام، يتم خلالها تدريب المشاركين على الطرق العلمية الحديثة في التعامل مع الحالات الموضوعة على جهاز التنفس الاصطناعي في الجانبين النظري والعملي وكيفية قراءة فحوصات غازات الدم وفهمها وفق أحدث الطرق.
وقال وزير الصحّة د. جواد عوّاد، إن وزارة الصحّة الفلسطينيّة، تعمل بشكل مستمر على توفير كل ما يلزم لزيادة كفاءة عمل الكوادر الطبيّة والتمريضيّة لتقديم أفضل الخدمات الصحيّة للمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لإدخال كل ما هو جديد في مجال العلاج وتدريب الطواقم عليه.
وأشادت مدير عام التمريض نجاة دويكات، بالدور الهام والفعال للكادر التمريضي والدور التكميلي الذي يقوم به إلى جانب الأطباء في تقديم العلاج، مؤكدة على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تعزيز جودة الخدمات الصحيّة.
وتعتبر الدورة فاتحة لسلسلة من الدورات الهامة التي تعنى بتمريض العناية المكثفة والطوارئ من اجل رفع الكفاءة التمريضية وتقديم العلاج الأمثل.
 

الرابط المختصر: