لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مجدلاني: لن نسمح بتخطي منظمة التحريرأو إنشاء إطار بديل لها



أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، الرفض المطلق لكل المحاولات الهادفة لتخطي وتهميش منظمة التحرير الفلسطينية، مطالباً بتوضيح رسمي لما تقوم به تركيا في دعم مؤتمر اسطنبول "فلسطينيون في الشتات"، القائم من الإخوان المسلمين وحماس.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "لن نسمح بتخطي منظمة التحرير وتهميشها أو إنشاء إطار بديل للمنظمة"، مؤكداً أن المنظمة ستقاوم كل الأجندات الخارجية التي تعمل على ضرب القضية الفلسطينية أو استغلالها، معربًا عن قناعته بأن أصحاب مؤتمر اسطنبول لا يدركون خطورة ما يقومون به.

واعتبر مجدلاني مؤتمر اسطنبول محاولة جديدة لشق وحدة الصف الفلسطيني ونقل حالة الانقسام السياسي من داخل الوطن إلى خارجه، مشيرا إلى أن المؤتمر لدعم  حماس والإخوان المسلمين برعاية تركية، تحت اسم "فلسطينيون في الشتات".

وأبدى مجدلاني استغرابه واستهجانه لما تقوم به حماس بعد اللقاءات التي جرت في موسكو وبيروت مؤخرا، ورفضها الذهاب إلى وحدة فلسطينية داخلية، وقال: "إن كل من يدعم مؤتمر اسطنبول يسعى إلى تفتيت وضرب الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني، بمؤتمر لا يخدم القضية الفلسطينية".

وأضاف: "إن اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا أصدر بياناً رفض به مؤتمر اسطنبول، واستنكر ما تقوم به تركيا من محاولة لضرب المشروع الوطني لدعمها للمؤتمر، ونبه إلى الصراع الإقليمي التركي الإيراني، الذي بدأ يأخذ أشكالاً جديدة لامتلاك والاستفادة من الورقة الفلسطيني

الرابط المختصر: