لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لجنة الكنيست تناقش المداهمات الليلة لبيوت الفلسطينيين في القدس



كتبت "هآرتس" ان لجنة الداخلية في الكنيست، اجرت امس الاثنين، نقاشا حول المداهمات الليلة لبيوت الفلسطينيين في القدس الشرقية، وذلك في اعقاب التقرير الذي نشرته الصحيفة حول هذا الموضوع، قبل اسبوعين، والذي اشار من خلال افادات شهود العيان الى قيام شرطة الاحتلال وقوات جيش الاحتلال، بمداهمة مئات البيوت من باب الى باب في حي راس خميس بين الساعة الواحدة بعد منتصف الليل والرابعة فجرا، وايقاظ السكان وتوجيه اسئلة شخصية لهم.

وجرى النقاش في لجنة الداخلية بناء على طلب النائب ميخال روزين (ميرتس) والنائب عايدة توما سليمان (القائمة المشتركة)، والنائب كسانيا سباتلوفا (المعسكر الصهيوني) والنائب اكرم حسون (كلنا). وادعى مفوض شرطة الاحتلال حاييم شموئيلي، خلال النقاش ان قوات الشرطة دخلت الى البيوت بشكل قانوني للبحث عن ماكثين غير قانونيين وانه يشيع في المنطقة رشق الحجارة. وقال: "من واجبنا العمل في هذه الأماكن من اجل العثور على المشبوهين". وقالت له المحامية نسرين عليان، من جمعية حقوق الإنسان، ان القانون لا يسمح بدخول البيوت من اجل البحث عن ماكثين غير قانونيين.

وانتقدت النائب روزين موقف الشرطة، وقالت: "حقيقة انكم تقومون بأعمال المسح تدل على انكم لا تتعاملون مع سكان القدس الشرقية مثل بقية المدن في البلاد. هل يهدف مخططكم الى التنكيل بالعائلات واطفالها في منتصف الليل؟ أهذا هو اسلوب عملكم؟" واضافت النائب عايدة توما سليمان: "انا مسرورة جدا، لأن هذا هو اعتراف رسمي بأن القدس الشرقية خاضعة للاحتلال، لكنه لا يسرني انه يتم ايقاظ الاطفال في الثالثة فجرا". وقال النائب زهير بهلول (المعسكر الصهيوني) ان عمليات المسح الليلي هي من "دلائل دولة الشرطة".

الرابط المختصر: