لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بعد 4 سنوات من الاعتقال.. الاحتلال يلاحق الأسير المحررة احسان الدبابسة مجدداً



استدعت مخابرات الاحتلال، أول أمس السبت، في اتصال هاتفي، الأسيرة المحررة احسان الدبابسة (30 عاماً) من بلدة نوبا في الخليل.

وقالت عائلة دبابسة لـموقع  وطن للأنباء إن ضابط مخابرات الاحتلال اتصل هاتفياً مع الأسيرة المحررة احسان، يوم السبت المنصرم، وطالبها بالحضور أمس الأحد لمقابلة المخابرات في مركز عتصيون الاستيطاني قضاء الخليل.

وأوضحت العائلة أن الأسيرة المحررة دبابسة رفضت الذهاب للمقابلة، فيما أعاد ضابط الاحتلال الاتصال بها وبشقيقها واستدعاهما للتحقيق، وهددهما بالاعتقال.

وأشارت العائلة أن قوات الاحتلال داهمت منزلهم فجر أمس الأحد، وفجر اليوم الاثنين، وسلّموا احسان وشقيقها استدعاءً للتحقيق في مركز "عتصيون" وهددوهما بالاعتقال في حال عدم الحضور.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت دبابسة في الثاني عشر من شهر اكتوبر عام 2014 من منزلها، وأمضت محكوميتها البغالة 20 شهراً، بتهمة الانتماء الى حركة الجهاد الاسلامي.

وكانت الدبابسة أمضت عامين أخرين في سجون الاحتلال وأطلق سراحها عام 2009، وتعرضت خلال اعتقالها للعديد من العقوبات من قبل إدارة سجن هشارون، والتي كان أخرها عزلها لمدة أسبوع مع 4 أسيرات أخريات، وحرمانها من زيارة الأهل، بذريعة رفع العلم الفلسطيني في ساحة السجن في ذكرى النكبة، الأمر الذي اعتبره الاحتلال تحدى من الأسيرات للإدارة، فقام على إثره بعزلهن، حيث أمضت الدبابسة 4 سنوات في سجون الاحتلال خلال الاعتقالين.

وقالت العائلة في حديثها مع وطن للأنباء، إن قوات الاحتلال هددوا العائلة بعدم الحديث أو التواصل مع أحد، حيث هددوهم بتخريب المنزل ومصادرة أجهزتهم الخلوية، وأخبروهم بوضعهم تحت المراقبة.

المصدر: وطن للانباء

الرابط المختصر: