ملك الاردن يقنع ترامب بعدم نقل السفارة للقدس

قالت صحيفة الحياة اللندنية إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أقنع الرئيس الامريكي ترامب بالعدول عن نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس بسبب أمن المنطقة وانهيار السلام.

وأشارت الى احتمال استضافة ترامب قمة عربية في واشنطن للبحث في هذه الملفات وتحريك الغطاء الإقليمي لاستئناف عملية.

من جهة أخرى، يبحث مجلس الأمن اليوم عملية التسوية، في وقت أكد ديبلوماسيون في نيويورك تمسكهم بحل الدولتين ومبادئ السلام، كما أكد الأمين العام أنطونيو غوتيريش من القاهرة أنه ما من بديل للسلام في الشرق الأوسط سوى حل الدولتين .

وأكد السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور إن الحديث عن توصل الطرفين الى السلام لن يؤدي الى أي السلام من دون تحديد أسس له مشدداً على أن الإجماع الدولي متمسك بحل الدولتين.

وقالت مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي، فيديريكا موغيريني، إن الاتحاد الاوروبي يدعم حل الدولتين دولة فلسطين ودولة اسرائيل، وسيبقي سفارته في تل ابيب ولن ينقلها إلى القدس.

وقالت موغيريني في حديث لها الأربعاء، لصحيفة لاريبوبليكا الايطالية: "بدون أي شك سفارتنا ستبقى في تل أبيب وليس هناك شك في أننا سنواصل وضع الثقة في اللجنة الرباعية للتفاوض بشأن الأزمة في الشرق الأوسط، وما زلنا مقتنعين بأن الحل هو التعايش بين دولتين: دولة فلسطين ودولة إسرائيل".

تم النشر بتاريخ: الخميس 16 فبراير 2017 - 09:03 AM