لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يغلق طريقا رئيسيا امام 3 قرى غرب بيت لحم



تلفزيون الفجر الجديد | اغلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلية ظهر اليوم الاثنين، طريق "عقبة حسنة" الرابط بين قرى بتير وحوسان ونحالين ومحافظة بيت لحم.

ووضعت جرفات العسكرية بحماية جنود الاحتلال المكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية لتغلق الطريق بشكل كامل امام مرور المواطنين والمركبات.

وقال رئيس مجلس قروي حوسان حسن حمامرة لمراسل "القدس " دوت كوم، ان اغلاق سلطات الاحتلال لطريق "عقبة حسنة" يمنع الطريق اكثر من 30 الف مواطن موزعين على قرى حوسان وبتير ونحالين، كما انها تحرم المواطنين من التواصل الجغرافي بين القرى الثلاث ومحافظة بيت لحم.

واعتبر حمامرة ان سلطات الاحتلال تسعى من ذلك الى تطبيق سياسة العقاب الجماعي ضد اهالي قرى الريف الغربي بحجة وقف القاء الحجارة على مركبات المستوطنين، مشيرا الى ان قوات الاحتلال تريد اجبار المواطنين على العبور والمرور من الطريق الاستيطاني في محاولة لمنع القاء الحجارة.

واشار حمامرة الى ان قوات الاحتلال تنفذ منذ اكثر من شهر عمليات مداهمات واعتقالات وتنكيل للمواطنين بشكل شبه يومي حيث جرى اعتقال العشرات من الشبان والتحقيق معهم اضافة الى اغلاق الطرق الزراعية امام المزارعين ومنع عمال قرى حوسان ونحالين من العمل في المستوطنات غرب بيت لحم.

الى ذلك اعرب مواطنو قرى حوسان وبتير ونحالين عن قلقهم من ممارسات سلطات الاحتلال التي وصلت الى اغلاق الطريق الذي يربط بينهم وبين محافظة بيت لحم، مطالبين الجهات المسؤولة وذات العلاقة بالضغط على سلطات الاحتلال لاعادة فتح الطريق.

الرابط المختصر: