لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة “خضوري” و”شارك” يوقعان مذكرة لتنفيذ “بوابة فلسطين تعمل”



وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ممثلة بعميد شؤون الطلبة، د. حسين شنك  مذكرة تفاهم للشراكة والتعاون مع منتدى شارك ممثلة بمديرها المالي والإداري، أ. عمر ياسين حول تنفيذ "بوابة فلسطين تعمل" التي تهدف إلى توفير فرص عمل في القطاعين الخاص والاهلي واكثر من 1800 دورة مجانية الكترونية معتمدة دولياً، إضافة إلى توفير فرص تمويل للمشاريع الريادية وذلك بحضور رئيس قسم متابعة الخريجين أ.  وجدي الجلاد و المرشد الوظيفي للجامعة أ. حسام حلمي ومنسق البوابة الالكترونية تعمل أ. امين حمدان وعدد من طلبة برنامج "تميز".

وفي هذا السياق اكد عميد شؤون الطلبة على أهمية هذه الاتفاقية معتبرها إضافة نوعية التي تمكن الطلبة من خلالها من تطوير قدراتهم ومهاراتهم التنافسية وتمكنهمم من معرفة توجهات السوق واحتياجاته.

 

واضاف د. شنك ان الجامعة تعمل ومن خلال  الإرشاد المهني والوظيفي على تحديد أهم المهارات والخبرات والسلوكيات والتوجهات لدى الطالب واكتشافها بطريقة مميزة جداً تعكس بها خصائصه وخصائص ما يمتلك من هذه المعارف والمهارات التي تؤهله لاختيار التخصص المهني المناسب له وأفضل وظيفة مناسبة له وتوعية الطلبة بالمهارات المطلوبة لدخول سوق العمل وتنمية واكتشاف وتنمية الاتجاهات الايجابية لدى الطلبة وإبراز المهارات الوظيفية .

من جانبه، أشار ياسين إلى أن أهم الخدمات التي يوفرها الموقع برنامج "تمهيد" الذي يقدم إمكانية الوصول إلى التقييمات النفسية عبر الإنترنت واستشارات مهنية عالية الجودة، إضافة إلى خدمات التدريب وبناء القدرات للمرشدين المهنيين، وتوفر التقييم باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، كما يمكن لأصحاب العمل والشركات ومؤسسات التدريب استخدام نتائج تقييمات تمهيد النفسية في عملية اختيار المرشحين، ومطابقة المهارات مع الوظائف وفرص التدريب المناسبة.​

الرابط المختصر: