لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ليبرمان: الحديث عن شنّ اسرائيل حرباً على غزة أو جنوب لبنان “ثرثرة”



نفى وزير جيش الاحتلال، أفيغدور ليبرمان، وجود أية نية لدى إسرائيل بشن حرب على قطاع غزة أو جنوب لبنان.

وقال في تصريحات صحفية نقلتها عنه القناة الثانية العبرية، مساء أمس السبت، إن ما يدار في الإعلام الإسرائيلي من تصريحات حول مواجهة جديدة تخوضها إسرائيل مع حركة حماس أو حزب الله "ثرثرة لا داعي لها".

وشدد ليبرمان على أن "إسرائيل ليس لديها نية للبدء بأي عمل عسكري لا في الجنوب ولا في الشمال، ولا نية لدينا لاتخاذ أي استفزاز".

وكان وزير الإسكان وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينيت)، يوآف جالانت، قد صرح بأنه يعتقد أن هناك احتمالات لحصول تصعيد في الجنوب في الربيع القريب.

وأفاد النائب في برلمان الاحتلال الإسرائيلي (الكنيست)، حاييم بالين، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد يلجأ لشن حرب على غزة قريبًا، بسبب التوترات في الجنوب والتحقيقات التي تجريها الشرطة ضده.

وذكر حاييم بالين "من حزب هناك مستقبل"، وفقًا لما نقلت عنه القناة العبرية الثانية، بأن "نتنياهو قد يقودنا لمعركة جديدة في الجنوب، ليس بالضرورة لأسباب أمنية، وإنما لتحويل الانتباه وصرف الأنظار عن التحقيقات معه".

ودعا يالين إلى التوصل لـ "تسوية سياسية" مع حركة حماس، رافضًا دعوات الوزيرين في حكومة الاحتلال نفتالي بينيت ويؤاف جالانت لشنّ حرب على قطاع غزة.

ولفت وزير التربية والتعليم وزعيم حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، النظر في تصريحات صحفية له الخميس الماضي، إلى أن الحرب القادمة على غزة "باتت وشيكة".

الرابط المختصر: