لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لبيد يتوقع إجراء انتخابات الكنيست في ايلول القادم



كتبت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان رئيس حزب "يوجد مستقبل" يئير لبيد يعتقد بأن الحكومة الحالية ستنهي ولايتها في شهر حزيران القادم وان انتخابات الكنيست الـ21 ستجري هذه السنة، وفي شهر ايلول تحديدا. وكشف لبيد رأيه هذا خلال لقاء مع المراسلين البرلمانيين، امس.

وحسب اقواله فانه لن يدعم تشكيل حكومة بديلة في حال اضطرار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الى الاستقالة من منصبه، في حال قرر المستشار القانوني تقديم لائحة اتهام ضده. وفيما يتعلق بالتحقيق الجاري مع رئيس الحكومة في موضوع الهدايا، قال لبيد انه "يمنع الحصول على هدايا. كشخصية رسمية لم احصل ابدا على هدايا، والامر الوحيد الذي تلقيته كهدية كان كتابا في عيد ميلادي".

وقال لبيد انه لن ينضم الى معسكر وسط – يسار مع حزب العمل، لكنه المح بالذات الى امكانية التحالف مع حزب "كلنا" برئاسة وزير المالية موشيه كحلون. وقال: "يوجد حزبا وسط في الكنيست – يوجد مستقبل وكلنا. انا اشكك بالتحالف مع كحلون، لكنه سيسرني اذا تم التحالف".

وكشف لبيد لأول مرة، انه يجري اتصالات مع وزير الامن السابق موشيه يعلون ورئيس الاركان السابق غابي اشكنازي لضمهما الى حزبه، وقال: "انا اجري اتصالات مع يعلون، مع الجميع، مع بوغي وغابي واحاول اقناع الجميع بالانضمام الى يوجد مستقبل، ولن يقوم أي واحد منهم باتخاذ قرار قبل اعلان تاريخ الانتخابات". وقال انه اذا فاز في الانتخابات فسيتصل اولا مع الليكود والعمل "لأنه يجب تشكيل حكومة وحدة وطنية".

ودافع لبيد عن المحكمة العليا وقال: "سأحني هامتي امام كل قرار تتخذه". وبشأن البناء في الضفة الغربية، قال انه يؤيد البناء في كتل المستوطنات، لكنه يجب التوجه نحو عقد مؤتمر اقليمي لأنه "لا يوجد اختصار للطرق".

الرابط المختصر: