لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عواودة: زيادة الإقبال على شراء السيارات المستعملة العام الماضي



تلفزيون الفجر الجديد | قال مدير عام اتحاد مستوردي السيارات المستعملة، أكرم عواودة، إن هناك ارتفاعا في مبيع السيارات المستعملة بنسبة 46% وزيادة بحوالي 26% على السيارات الجديدة خلال العام الماضي مقارنة مع العام 2015، مشيرا إلى استمرار نقص الوعي بثقافة شراء المركبات لدى الكثير من المواطنين.

وأضاف عواودة خلال برنامج المجلة الاقتصادية الذي يبث على تلفزيون فلسطين، أن أسباب زيادة شراء المركبات تعود إلى انخفاض عملة اليورو، والدور الذي لعبه اتحاد مستوردي السيارات المستعملة في تسريع عملية إخراج المركبات من الموانئ الإسرائيلية ما قلل من تكاليف النقل، ما أدى إلى زيادة مقدرة التجار على التنافسية فيما بينهم من خلال خفض أسعار المركبات.

ويوجد في الضفة الغربية وقطاع غزة حوالي 200 شركة تعمل بشكل مباشر في استيراد المركبات المستعملة، وأكثر من 1800 معرض.

وأشار إلى وجود نقص في ثقافة شراء السيارات لدى المواطنين، وقال: "إن على الذين يريدون شراء السيارات تحديد احتياجاتهم لتحديد سعر المركبة وقوتها، لأن سعر المركبات ينخفض مع الزمن بسبب ما يسمى بالإهلاك (انخفاض قيمة السلعة مع الزمن)، إضافة إلى الفوائد البنكية، حيث يدفع مشتري السيارة أكثر من قيمتها الحقيقية".

ودعا المواطنين إلى محاولة الابتعاد عن المصارف لشراء المركبات في حال كان بالإمكان شراء سيارة بسعر أقل تكون مناسبة وتفي بالغرض المطلوب.

الرابط المختصر: