لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزراء إسرائيليون: الحرب على غزة قريبة



نقلت "هآرتس" عن وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينت، قوله امس الثلاثاء، ان "جولة الحرب القادمة مع حماس هي مجرد مسألة وقت". وكان بينت يتحدث في مراسم ذكرى المستوطنة آلا اباكسيس من سديروت التي قتلت جراء سقوط صاروخ قسام قبل 12 عاما، وقال: "في هذه الأيام، ايضا، تواصل غزة تهديدنا، ومحاولة المس بنا. التهديدات في هذه الأيام تتزايد من غزة ولبنان. جولة الحرب القادمة هي مسألة متى وليس هل، ويجب علينا هذه المرة الحسم، ليس بالتعادل، وانما بالانتصار الواضح من اجل منع جولة اخرى بعد القادمة".

واضاف بينت: "لن نكون الدولة الوحيدة في العالم التي لا يمكن فيها للولد الذهاب في الشارع دون التعرض لخطر سقوط شيء عليه. عدونا يستثمر كل وقته وموارده من أجل زرع الموت في صفوفنا. بدل بناء حياة يستثمرون في بناء وسائل الموت. يمكن وضع حد لذلك فقط من خلال الحسم المطلق للعدو".

من جانبه تكهن وزير الاسكان، الذي شغل منصب قائد المنطقة الجنوبية سابقا في جيش الاحتلال، يوآب غلانط، بأن جولة الحرب القادمة مع حماس قد تحدث في الربيع. وقال في حديث لإذاعة الجيش: "هل يمكن لهذا الاجراء ان يقود الى التصعيد في نهاية الأمر؟ حسب تقديري، سنصل الى هذه الجولة. انا اشير الى الربيع القريب كنقطة يجب ان نكون مستعدين لها".

في المقابل قال المسؤول الرفيع في حماس، صلاح البردويل، امس، ان "حماس ملتزمة بالهدوء واسرائيل تحاول من خلال التصعيد الاخير فحص مدى الصبر والاحتواء لدى التنظيم".

الرابط المختصر: