لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاغاثة الزراعية بطولكرم تعلن عن رزمة المشاريع المنوي تنفيذها خلال عام 2017



أعلنت الاغاثة الزراعية بطولكرم عن رزمة المشاريع المنوي تنفيذها خلال عام 2017 وذلك خلال لقاء بدار المحافظة وبمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومدير الزراعة م . باسم حماد، ومدير الاغاثة الزراعية عاهد زنابيط ورؤساء البلديات والمجالس القروية المستفيدة من المشاريع، والجمعيات النسوية والتعاونيات، إلى جانب حضور جهات الاختصاص بالمحافظة.

وأكد المحافظ أبو بكر على مساعي مجلس الوزراء برئاسة د. رامي الحمد الله لتعزيز صمود المزارعين من خلال البرامج التي تقوم على تنفيذها وزارة الزراعة وبالتعاون مع جميع الشركاء وعلى رأسهم الاغاثة الزراعية، مشدداً على أهمية وجود خطة لدى الاغاثة للمشاريع الزراعية لمتابعة تنفيذها خلال هذا العام، وخاصة أن محافظة طولكرم تتميز بالجانب الزراعي باعتبارها جزءًا من سلة الغذاء على مستوى الوطن، نظراً لوجود مساحات من الأراضي الزراعية ووفرة بالمياه، مع تراكم الخبرة والتجربة بهذا المجال.

وأضاف: " أوجه الشكر لمديرية زراعة طولكرم والاغاثة الزراعية وكافة الجهات المختصة على تنفيذ الشراكات والتعاون لخدمة المزارع وتثبيته بأرضه من خلال العديد من المشاريع التي تميزت بها الاغاثة على مستوى الوطن بشكل عام وفي محافظة طولكرم على وجه الخصوص، ومن الجميل أن تكون هناك خطة للمشاريع الزراعية لعام 2017، وتحديداً في ظل المساعي المبذولة لحماية المنتج الزراعي، على الرغم من وجود عقبات وتحديات كبيرة، إلا أننا ومن خلال التعاون مع جهات الاختصاص نعمل على مواجهتها وتذليلها".

من جانبه عبر زنابيط على تقديره وشكره للمحافظ أبو بكر على رعاية المسيرة التنموية للعمل الزراعي مع الدعم للأنشطة والمشاريع الزراعية للاغاثة بمحافظة طولكرم، مثمناً دور مديرية الزراعة وجميع الشركاء، على تعاونهم لخدمة هذا القطاع ودعم المزارع بكل الطرق والامكانات المتوفرة والتي من شأنها أن تنعكس ايجاباً على الاقتصاد الوطني.

وتابع زنابيط: " نعلن اليوم عن رزمة من مشاريع الاغاثة الجديدة لعام 20177، مع استكمال تنفيذ مشاريع معتمدة من العام الماضي، وستشمل المشاريع انشاء شبكات مياه، وشق طرق زراعية، واستصلاح 170 دونم، وحفر ابار تجميع مياه، وحدائق منزلية،واعادة لتأهيل محطات التنقية بمنطقتي زيتا وعتيل، وغيرها من المشاريع الزراعية التي تضعها الاغاثة على أجندتها لهذا العام، مع تنفيذ حملات المناصرة للمزارعين، وتوعية لطلبة المدارس حول ترشيد استهلاك المياه والكهرباء".

إلى ذلك أشار مدير زراعة طولكر م. باسم حماد إلى مساندة المؤسسة الرسمية ممثلة بالمحافظ أبو بكر للمزارعين على مستوى المحافظة، مقدماً شرحاً عن استراتيجية الوزارة لصالح المزارعين والتي تقوم على دعم صمود المزارع بأرضه ومواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي، منوهاً إلى التعاون والشراكة مع كافة الجمعيات والعاملين بالقطاع الزراعي وخاصة الاغاثة من خلال تنفيذ مجموعة من المشاريع المشتركة على مستوى المحافظة.

الرابط المختصر: