لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزارة الاتصالات عالجت 400 شكوى في قطاع الاتصالات والانترنت خلال 2016



قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تقريرها السنوي الخاص بالشكاوى المقدمة للوزارة خلال العام المنصرم 2016، إنها عالجت نحو 400 شكوى وصلت عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشكاوى في الأمانة العامة لمجلس الوزراء (www.cs.pmo.gov.ps) أو الرقم 131 من مختلف مدن وبلدات فلسطين.

وجاء في التقرير الذي صدر اليوم الاثنين، أن معظم الشكاوى التي تم استقبالها تتعلق بطلبات للحصول على الخدمة في المناطق النائية، واحتجاجات على استخدام الشركات لسياسة الاستخدام العادل للإنترنت، إضافة إلى مشاكل تتعلق بتقطع الإنترنت.

وأوضح رئيس وحدة الشكاوى محمد العايدي، أن الوزارة تلقت بعض الاحتجاجات على الأبراج وتأثيرها على الصحة العامة، وقال: "قمنا بالتوضيح للمواطنين عبر زيارات ميدانية وورش عمل، عدم تأثير الأبراج على الصحة، كونها مرخصة من ثلاث جهات حكومية (وزارة الاتصالات، والصحة، وسلطة البيئة)، حيث تتابع هذه الجهات أن تكون الأبراج مطابقة لكافة المعايير الدولية".

وأشار إلى تلقي الوزارة شكاوى تتعلق بازدياد بيع والمتاجرة بمنتجات الاتصالات الإسرائيلية المحظورة في الأرض الفلسطينية، حيث قامت الوزارة بتحويلها إلى جهات الاختصاص ومصادرة هذه البضائع ومحاسبة المسؤولين عنها، بالتعاون مع جهاز الضابطة الجمركية، معتبراً هذه الممارسات تضر بالاقتصاد الفلسطيني، وتعليمات المنافسة، وتعيق عمل وتطور قطاع الاتصالات في فلسطين بشكل خاص.

وعلى صعيد آخر، حذّر العايدي أولئك الذين يعتدون على أملاك الشركات الخاصة بقطع أسلاك الاتصالات وتعطيل الخدمات عن تلك المناطق، مبينا أن الوزارة لن تتهاون مع هؤلاء، حيث اتخذت إجراءات رادعة لمثل هذه الأعمال، التي تهدف الى التخريب والعبث في مصالح المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى وبكافة الطرق، الى استغلال كافة الموارد المتاحة للوصول إلى المواطن وإبلاغه بحقه في الوصول الى وحدة الشكاوى في الوزارة، مبينا أن الوزارة كانت وستبقى في صف المواطنين لانتزاع حقوقهم، مشدداً على حق أي مواطن بالتوجه الى وحدة الشكاوى في حال تأخرت أو عجزت شركات القطاع الخاص عن وضع حل لموضوع الشكوى، حيث إن الوزارة قامت بتطوير نظام شكاوى إلكتروني هو الأول من نوعه في فلسطين، من خلال الاتصال على الرقم  الخاص بالوحدة (131) المفتوح على مدار 24 ساعة أو عبر الموقع الإلكتروني، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة.

وبين العايدي أن طاقما متخصصا في الوزارة يقوم بمتابعة الشكاوى مع الجهات المعنية وحلها بأسرع وقت، بما يخدم المواطن ويسهل تقديم شكوى دون عناء، داعيا المواطنين إلى عدم التواني في تقديم مثل هذه الشكاوى، مؤكدا أن الوحدة تسعى إلى تطوير الأداء والتواصل مع المواطنين بشكل أكثر لتقديم أفضل الخدمات من قبل الشركات المرخصة والعاملة في فلسطين.

الرابط المختصر: