لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اللاجئون الفلسطينيون في المانيا يعتصمون للمطالبة بحق الاقامة المشروعة



تلفزيون الفجر الجديد | اعتصم عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين بألمانيا، في مدينة برلين اليوم، للمطالبة بانصافهم والبت في قضايا لجوءهم وحقهم في الحصول الاقامة المشروعة.

وطالب اللاجئون، القادمون من مخيمات لبنان وغزة والضفة الغربية وليبيا وبعض دول الشتات، من أمام بوابة برلين الحكومية الألمانية، بالإسراع في البت بقضاياهم ومنحهم الإقامة المشروعة على الأراضي الألمانية أسوة باللاجئين من الجنسيات الأخرى.

وجاء الاعتصام بسبب الأوضاع المعيشية السيئة والمماطلة والتسويف لقضايا اللجوء والحق بالإقامة المشروعة للاجئين الفلسطينيين في ألمانيا.

وشدد المعتصمون على إحترام القانون وعلى تمسكهم بحقوقهم المشروعة التي كفلها القانون الألماني والشرعية الدولية وحقوق الإنسان، معبرين عن استياءهم من الوضع المعيشي الذي يعانون منه بسبب المماطلة بقضاياهم ونسيانهم في مخيمات اللجوء .

وأكدت وجيهة بدران عضو السكرتارية العامة لمجلس النهضة الفلسطيني في بيان وصل لـ"القدس" نسخة منه، أن هذه الوقفة المطلبية ستتبعها وقفات أخرى لحين نيل اللاجئين حقوقهم المشروعة، مستغربة غياب أكثر من 25 جمعية فلسطينية في المانيا والجالية الأساسية، التي كانت من المفروض ان تقف متضامنة لمطالب اللاجئين الفلسطينيين .

واعربت بدران عن املها من المعنيين في إدارة الهجرة بالعمل على منح الفلسطينيين حقهم في اللجوء مؤكدة بأن كافة الفلسطينيين في ألمانيا تحت سقف القانون الألماني ولن يكونوا إلا عنصرا فعالا في المجتمع الأوروبي ولن يتنازلوا عن حقوقهم المشروعة.

الرابط المختصر: