لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حماس : صفقة تبادل شاملة أو لا شيء



رفضت حركة حماس مقترحا اسرائيليا بتبادل اسير اسرائيلي مقابل اسير لحماس على اساس انساني، متمسكة بصفقة تبادل شاملة أو بقاء الوضع على ما هو قائم وفقا لمصدر من حركة حماس للاذاعة العبرية "ريشت بيت" .

وأشار المصدر الذي تحدث مع مراسل الاذاعة العبرية للشؤون الفلسطينية بان حماس ترفض اجراء تبادل اسرى لأسير اسرائيل واحد مقابل اسير فلسطيني، مؤكدا بان حماس لديها الاستعداد فقط لاجراء تبادل اسرى شامل، وهذا ما يعتبر رفض للمقترح المقدم من اسرائيل عبر مصر لاجراء تبادل بين اسير اسرائيلي واسير فلسطيني لحركة حماس .

وأشار الموقع بأن اسرائيل قدمت مقترح تقوم بموجبة بالافراج عن الاسير بلال الرزاينة وهو شيق لقيادي في حركة حماس ويعاني من اضرابات نفسيه، مقابل الافراج عن الاسير الاسرائيلي ابرا منغيستو أو هاشم السيد على اساس انساني، كونهما يعانيان من اضرابات نفسية وفقا لاسرائيل .

وأضاف المصدر الحمساوي للموقع بأنه في حال تدخلت مصر في صفقة لتبادل الاسرى فأن حماس ستبارك هذا التدخل والتحرك، ومع ذلك فقد اكد المصدر بأن هذا الموضوع ليس موضوعا على جدول الاعمال، مشيرا الى أن مصر طلبت من حماس تسليمها 10 مطلوبين متواجدين في قطاع غزة من ضمنهم مصريون، ولكنه أكد أن هؤلاء المطلوبين لا يتواجدون في قطاع غزة وأن عددا منهم لم يدخل القطاع نهائيا.

الرابط المختصر: