لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور.. مشاهد مؤثرة للم شمل عائلة سورية في نيويورك



بعد أكثر من عامين من المعاناة، اجتمع شمل عائلة سورية في مطار جون كينيدي بمدينة نيويورك الأميركية، رغم قرار "الحظر" الذي أصدره الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب.

وحسب ما جاء في موقع "ديلي ميل" البريطاني، فإن مطار جون كنيدي كان شاهدا، مساء الخميس الماضي، على لمّ شمل أسرة فادي القصار، الذي يبلغ من العمر 40 عاما، والمكونة من زوجته رزان وبنتين حنان (8 سنوات) وليان (5 سنوات).

وأظهرت الصور الفوتوغرافية عناف الأب وابنتيه بينما لم تتمالك الزوجو دموعها وانهمرن بالبكاء.

وكانت السلطات أرسلت رزان وبنتيها إلى الأردن من مطار في أوكرانيا، الأسبوع الماضي، بعدما ألغيت تأشيراتهم، بسبب الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بحظر دخول المسافرين من 7 دول بينها سوريا.

وفي وقت لاحق، سمح للزوجة والبنتين بالسفر إلى الولايات المتحدة الأميركية، على اعتبار أنهم كانوا بين 872 لاجئا سمحت لهم السلطات الأميركية بدخول البلاد، بدعوى أنهم كانوا بدأوا رحلتهم بالفعل إلى الولايات المتحدة قبل صدور قرار الحظر.

ويعيش فادي القصار، الذي حصل على حق اللجوء عام 2015، حاليا في ولاية كونيتيكت (شمال شرقي أميركا).

وفي تصريحه لصحيفة "هارتفورد كورانت"، قال القصار "أنا في غاية السعادة لرؤية عائلتي مجددا"، مضيفا "اللهم اجمع شمل كل الأسر المشتتة".

يشار إلى أن هيئة الجمارك والحدود الأميركية سمحت، الجمعة، بإعادة إصدار تأشيرات دخول للمتأثرين بقرار الرئيس الأميركي، الذين تم إلغاء تأشيرات دخولهم للبلاد، وذلك بعد ساعات من إصدار قاض فيدرالي في سياتل قرارا يقضي بالتعليق المؤقت للمرسوم الذي يمنع مواطنين من سبع دول مسلمة من الدخول إلى البلاد.

الرابط المختصر: