لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور: تشيع جثمان القائد الوطني جميل شحاده بمراسم رسمية وشعبية بطولكرم



 شيعت جماهير شعبنا الفلسطيني جثمان القائد الوطني جميل شحاده عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية، خلال مراسم رسمية وشعبية،بمشاركة أمين سر اللجنة التنفيذية د. صائب عريقات، ممثلاً عن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" وحضور اعضاء اللجنة التنفيذية والمركزية لحركة فتح والمجلس الثوري والمجلس التشريعي، ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج اسماعيل جبر ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر والمحافظين، والأمناء العامون للفصائل، وقيادة المنطقة ورؤساء الأجهزة الأمنية، وممثلي المؤسسات الأهلية ورؤساء البلديات وذوي الفقيد وعائلته ورفاقه بالجبهة العربية الفلسطينية.

ونقل د. عريقات لذوي الفقيد وعائلته ورفاقه وعموم ابناء شعبنا تعازي الرئيس محمود عباس برحيل الفقيد الكبير القائد جميل شحاده مؤكداً أنه عنوان للقومية والوطنية قائلاً:" كنت عنواناً للوحدة الوطنية تتحين اللحظة لازالة اسباب الانقسام، ولم تكن في يوم من الأيام من اصحاب الشعارات، لانك تعرف أن لا دولة فلسطينية في غزة، ولا دولة في غزة، انطلاقاً من ادراك التحديات الجسام التي تواجه مشروعنا الوطني".

وأضاف:" ننظر اليوم إلى مواكب الشهداء ونستذكر الشهيد ياسر عرفات وكل شهداء شعبنا الذين ضحوا بدمائهم من أجل الحرية والاستقلال، ولن نتوقف لان فلسطين والقدس أهم من كل العواصم، وخاصة أن الوطنية الفلسطينية اليوم تقوم على اعادة فلسطين على خارطة الجغرافيا، حيث أن الاحتلال إلى زوال".

وعقب د. عريقات على المسيرة النضالية للراحل شحادة منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، وتأكيده على حماية القرار الوطني المستقل، من خلال وحدانية منظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، علاوة على دوره المحوري بالجهود والمساعي لانهاء الانقسام".

من جانبه أشار المحافظ أبو بكر إلى ما مثله الراحل جميل شحاده من فكر عروبي ونضالي جسده لخدمة القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الاجيال الفلسطينية سوف تواصل درب النضال والحرية، من خلال الثبات على المبادئ والثوابت الوطنية، تحقيقاً للنصر، معبراً عن شكره للوفود الرسمية والشعبية وكل من جاء إلى محافظة طولكرم للمشاركة بجنازة المناضل شحاده والذي تمتع بتاريخ زاخر وكبير من النضال والعمل في خدمة القضية الفلسطينية.

إلى ذلك أعرب د. واصل أبو يوسف في كلمة عن فصائل العمل الوطني عن مدى الخسارة الكبيرة برحيل المناضل شحاده والذي تقدم الصفوف ليكون في المقاعد الاولى للثورة الفلسطينية المعاصرة، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، مشيراً إلى تمسكه بثوابت شعبنا الفلسطيني.

وتقدم أبو يوسف بالتعزية من ذويه وعائلته ورفاقه بالجبهة العربية الفلسطينية، ومن عموم شعبنا وأهالي محافظة طولكرم، منوهاً إلى أن السيرة والمسيرة الوطنية للشهيد شحادة ستبقى حاضرة لدى الأجيال الفلسيطينية في كل مكان.

بدوره أشار علي شقيرات عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية إلى ما مثله الراحل جميل شحاده من حضور وعمل وطني تكلل بالانتماء الصادق للوطن والعمل باخلاص للدفاع عن حقوق شعبنا غير القابلة للتصرف، معزياً باسم الجبهة عائلة الفقيد وذويه وعموم أبناء الشعب الفلسطيني برحيل هذا المناضل والقائد الوطني، مشيراً إلى أنه سيبقى حاضراً في ذاكرة كل فلسطيني، شاكراً الوفد الرسمية والشعبية التي شاركت بجنازة المرحوم شحادة.

من جانبه شكر يوسف خولي خلال كلمة له باسم عائلة المناضل جميل شحادة الوفود الرسمية والشعبية وكل من شارك  بتشيع جثمانه، مؤكداً على ما مثله الشهيد من عمل وطني تواصل في خدمة الأجيال الفلسطينية، من خلال تاريخ زاخر بالنضال والعمل الوطني مع انطلاقة الثورة الفلسطينية، معقباً على تاريخ العائلة النضالي من تقديم الشهداء والأسرى دفاعاً عن فلسطين وحريتها.

هذا ووضع د. صائب عريقات إكليلاً من الزهور باسم الرئيس محمود عباس على ضريح الشهيد المرحوم جميل شحادة، فيما أطلقت قوات الأمن الوطني وخلال مراسم عسكرية الرصاص تحية لروحه الطيبة.

الرابط المختصر: