لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الخارجية: نأمل أن تكون مواقف ترامب من المستوطنات “مؤقتة”



أعربت وزارة الخارجية عن أملها أن تكون مواقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاستيطان الإسرائيلي "انتقالية ومؤقتة"، في إشارة إلى عدم إدانة خطوات التوسع الاستيطاني خلال الأيام الماضية.

ودعت الوزارة، اليوم الخميس، الولايات المتحدة، إلى المسارعة في تولي دورها في رعاية عملية السلام والمفاوضات الجدية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وعبرت الخارجية في بيان لها، عن أملها بفتح حوارات مباشرة بين الولايات المتحدة وطرفي الصراع، من دون تجاهل أو تغييب أي منهما، بعد تسلم ريكس تيلرسون مهام منصبه وزيراً للخارجية.

وطالبت "الخارجية"، الولايات المتحدة الإعلان عن محددات ومرتكزات الرؤية الأمريكية للتعامل مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بما في ذلك الموقف من حل الدولتين وسبل انقاذه وتحقيقه بالتنسيق مع الشركاء العرب والدوليين والإقليميين.

وقالت إنها تتابع باهتمام بالغ ردود الفعل والمواقف التي تصدر عن الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن الاستيطان.

وعبرت عن أملها أن تكون هذه المواقف "انتقالية ومؤقتة" ناتجة عن انشغالات الإدارة وسعيها لتمكين نفسها، وليست مواقف نهائية ومسبقة من القضية الفلسطينية.

كما دعت الادارة الأمريكية الجديدة، الى التأني والحذر في تعاملها مع الاقتراحات السياسية أحادية الجانب التي يروج لها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ومنذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهامه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية بعثت السلطة الفلسطينية عدة رسائل للإدارة الامريكية طلبت فيها عدم نقل السفارة الأمريكية للقدس، واستعدادها للعمل معها من أجل السلام.

الرابط المختصر: