لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قوات الاحتلال تخلي “عمونا” بالقوة.. وعربدة المستوطنين تزداد قرب بلدات الضفة



تلفزيون الفجر الجديد – بدأت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، الأربعاء، إخلاء مستوطنة "عمونا" المقامة على أراضي الفلسطينيين شمال مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

ووضع المستوطنون مختلف انواع المتاريس لإعاقة وصول آليات جيش الاحتلال للمستوطنة، وقاموا صباح الأربعاء بإشعال الإطارات والاحتجاج رفضًا للإخلاء، وقد وصلت قوات شرطة الاحتلال وجيشها مشيًا على الأقدام لإخلاءها.

وأصيب 20 من عناصر شرطة الاحتلال جراء القاء مواد تنظيف وطلاء وحجارة وغير ذلك تجاههم من قبل المستوطنين، تم نقل 12 منهم الى المستشفيات في القدس.

وقالت شرطة الاحتلال إنها قامت بإخلاء 22 عائلة من عامونا بكامل أولادها، قسم منهم طوعا،، وتم اخلاء 28 منزلا حتى مساء الأربعاء. بينما قامت بإبعاد "مئات الفوضويين عن المكان".

وأقام جيش الاحتلال، سابقًا، الحواجز العسكرية على الطرقات المؤدية الى مستوطنة عمونا، وذلك لمنع وصول المتضامنين مع المستوطنين ولكي يتسنى للجيش اخلاء المستوطنة والمستوطنين بأقل جهد ممكن.

وقال شهود عيان فلسطينيّون، أنّ المستوطنون تواجدوا على عدة طرق ومفترقات في نابلس ورام الله، ومختلف مناطق الضفة المحتلة.

وأرسل جيش الاحتلال لمكان الإخلاء 8 كتائب بمعداتها الى جانب الآليان الهندسية التي ستتولى عملية الهدم ترافقهم الشرطة العسكرية كذلك.

ويقدر عدد المستوطنين المقيمين في المستوطنة، بنحو 200 مستوط فيما يتواجد منذ صباح الأربعاء في المستوطنة نحو 1500 تمكنوا من الوصول الى المستوطنة بشتى السبل رغم الحواجز المقامة.

واجتمع سكان المستوطنة مساء أمس لتباحث ما قد يحصل عند شروع قوات الاحتلال بعملية الإخلاء، فتراوحت الآراء بين الحفاظ على الهدوء وبين الدعوات الى مقاومة عملية الاخلاء، غير ان الشعار الذي يتردد بكثرة وسط المستوطنين في عمونا، هو تجنب العنف.

الرابط المختصر: