لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

السفير الياباني لغزة: لا تيأسوا ولا تستسلموا



تلفزيون الفجر الجديد – أكد "بيير كرهينبول" مفوض عام وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة للعام العاشر على التوالي كلف شتى القطاعات الفلسطينية (الاقتصادية والاجتماعية والنفسية) عالياً.

وقال كرهينبول على هامش لقاء مع السفير الياباني لدى السلطة الفلسطينية الذي يزور غزة "ان لا أحد يريد لغزة أن تعيش حرباً أخرى "لان التكاليف الانسانية غير محتملة وأن سكان غزة هم مواطنون في هذا العالم ولهم حقوق يجب احترامها"، محذراً من استمرار الأوضاع الحياتية والنفسية للسكان وتدهورها.

وأكد أن مشكلة المياه في قطاع غزة خطيرة للغاية، متسائلاً، هل ستكون في غزة مياه آمنة وصالحة للشرب خلال السنوات الثلاث القادمة حتى عام 2020 أم لا؟".

وأكد "أن للبطالة تأثيرات مدمرة على كافة المستويات المعيشية وكرامة الانسان عندما لا يستطيع رب عائلة أن يوفر لأولاده معيشتهم إضافة إلى تأثيراتها النفسية والعقلية المدمرة".

من جهته قال السفير الياباني تاكيشو اوكويو لدى السلطة إن لغزة مكان خاص في قلب الشعب الياباني" مضيفا "أقول لأهل غزة لا تيأسوا ولا تستسلموا. وأضاف نحن نستمد الطاقة والايجابية والابداع منكم".

وتابع قائلاً:" إن غزة عزيزة على اليابان ونحبها ويجب أن تنهض وتتقدم وقدمنا الكثير من المساعدات لها وسنواصل تقديمها".

الرابط المختصر: