لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وفد من فلسطيني الداخل يجري زيارة إطلاعية وتباحثية لجامعة خضوري



 أجرى وفداً من نشطاء وأدباء  فلسطيني الداخل برئاسة رئيس الحزب القومي العربي محمد كنعان برفقة محافظ طولكرم اللواء عصام أبو بكر ، زيارة إطلاعية وتباحثية  لجامعة فلسطين التقنية – خضوري،  وذلك للاطلاع على برامج الجامعة وخططها واليات التعامل مع طلبة الداخل وتنفيذ الفعاليات المشتركة.

  

وخلال اللقاء الذي حضره نائب ريس الجامعة وعمداء الكليات و مدراء الدوائر والمراكز أكد نائب رئيس الجامعة د.ضرار عليان على أهمية تعزيز التواصل والتفاعل الخلاق على كافة المستويات الثقافية والمعرفية والأدبية والتعليمية والاقتصادية بغية  الحفاظ على اللحمة التاريخية والهوية الموحدة لأبناء الشعب الفلسطيني . 

وأكد د.ضرار عليان على أن الجامعة ستعمل عل إطلاق حملة لاستقطاب طلبة الداخل من كافة مناطق الداخل الفلسطيني، وإنها ستعمل على معاملة طلبة الداخل معاملة طلبة دولة فلسطين، ومن خلال طرح برامج ومواعيد تتماشى وخصوصية طلبة الداخل. 

من جانبه أكد محافظ طولكرم أبو بكر على أهمية هذه الزيارة من قبل رموز أدبية واجتماعية وسياسية من فلسطين التاريخية لمحافظة طولكرم ولمؤسساتها ولجامعة فلسطين التقنية –خضوري  التي تعتبر من المؤسسات التاريخية العريقة التي أنشئت في العام 1931 ، ولها دور ريادي واقتصادي هام على مستوى المحافظة، معرباً عن أمله أن يزداد حضور وتواجد طلبة فلسطين الداخل ورموزه الأدبية في فعاليات الجامعة و كلياتها.  

من جهته قال كنعان: يسعدنا أن نكون بضيافة جامعة –خضوري، التي لها دور مميز في خدمة العلم والتعليم في فلسطين ، قبل أن ينشأ الكيان الصهيوني، مؤكداً على أهمية التعليم لطلبة فلسطين الداخل، وتمكينهم، وإعطائهم مساحات اكبر لتجاوز القيود التي يفرضها الاحتلال عليهم وتحول دون تمكينهم بالالتحاق بالجامعات .

داعيا جامعة خضوري إلى التركيز في حملتها لطلبة الداخل على توفير تخصصات تمكن الطلبة من انشاء فرص عمل خاصة بهم، بعيداً عن قيود الاحتلال.

الرابط المختصر: