لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحكومة تعبر عن خيبة أملها من ردود الفعل على الاستيطان



أعربت حكومة الوفاق الوطني عن خيبة أملها من ردود الأفعال الشحيحة لبعض الدول المؤثرة بشأن البناء الاستيطاني الجديد، والتي تكتفي بالإدانة والاستنكار دون ان تقدم على خطوات ملزمة باستطاعتها القيام بها للضغط على اسرائيل، من اجل وقف الاستيطان وإجبارها على الامتثال للارادة الدولية والانخراط في صنع السلام بدلا من التمسك بالاحتلال.

وقالت حكومة الوفاق ان التصعيد الاحتلالي الشامل ضد الشعب والارض وخاصة التصعيد الاستيطاني الأخير، يوضح مدى خطورة ما تقدم عليه اسرائيل وخيارات حكومتها المتمثّلة بدعم العنف والتوتر.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود ان الحكومة تحمل اسرائيل كامل المسؤولية عن تصعيدها، كما تحمل الجهات الدولية ذات الصِّلة المسؤولية عن صمتها وعدم تحركها لوقف هذا التحدي السافر لكافة القوانين والشرائع الدولية.
وقال ان الحملات الاستيطانية المستمرة والمتلاحقة التي تنفذها حكومة الاحتلال وكان اخرها الإعلان عن إقامة ثلاثة آلاف وحدة استيطانية على ارض فلسطين هي جزء من مخطط احتلالي يهدف الى اغراق الأراضي بالاستيطان وإطالة عمر الاحتلال الامر الذي يزيد من حدة التوتر في كامل المنطقة.
وتابع، ان التصعيد الاسرائيلي الخطير بما يمثله من عدوان على الشعب والأرض وما يمثله ايضا من انتهاك متواصل وصارخ لكافة القوانين الدولية يضع المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الذي اصدر قراره الأخير بشأن وقف الاستيطان امام امتحان حقيقي في القدرة على تنفيذ قراراته والدفاع عنها وتحقيق ما يؤمن به تجاه احلال السلام والتصدي لسياسات الاحتلال الخطيرة.
الرابط المختصر: