لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم يتفقد مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي



تلفزيون الفجر الجديد – تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي، حيث زار المستشفى على رأس وفد من المحافظة، للاطلاع على أوضاع المستشفى، وفي إطار اللقاءات الميدانية الدورية مع المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص وفعاليات المحافظة. وكان باستقبال المحافظ أبو بكر مدير عام المستشفى د. ربيع نور والمدير الاداري سرين أبو شنب ورؤساء الأقسام والأطباء والأخصائيين.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية الدور المحوري لمستشفى الشهيد ثابت من خلال الخدمات التي يقدمها للمواطنين باعتباره المستشفى المركزي على مستوى المحافظة، مشيراً إلى ما شهده القطاع الصحي من تطور ونهضه وذلك بناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس، وبجهود رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله والذي يعمل على توفير كل الامكانات لدعم هذا القطاع، منوهاً إلى العمل المهني والمميز الذي تقوم به وزارة الصحة وطواقمها ممثلة بالوزير د. جواد عواد. 

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " هذه ليست الزيارة الأولى لمستشفى الشهيد ثابت ثابت، بل كانت هناك العديد من الزيارات واللقاءات، وهناك تسيق دائم ومستمر، ومدير المستشفى عضو في المجلس التنفيذي للمحافظة، وأداء المستشفى بطواقمه وإدارته متميز، وهو في تطور، وهذا بالطبع ينعكس على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين".

إلى ذلك قدم د. نور شرحاً للمحافظ أبو بكر عن انجازات المستشفى والخطط التي وضعتها الادارة  لتطوير الأقسام وتحسين نوعية الخدمة الصحية التي يتلقاها المرضى، انطلاقاً من التأكيد على  أن صحة المواطن أغلى ما نملك، مشدداً على ما يقدمه رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ووزير الصحة د. عواد ومدير عام المستشفيات د. حمدي النابلسي من دعم لمستشفى الشهيد ثابت، وذلك من خلال المتابعة المستمرة والتي رفعت من مستوى الكفاءة للأطباء والفنيين والاداريين، وخاصة أن ادارة المستشفى طورت من خدمة تصوير الأشعة باستخدام الكمبيوتر وعرض الصور على الأطباء والمتخصصين إلكترونياً.

وأضاف: " جهزنا غرفة خاصة لجهاز رنين مغناطيسي، وأدخلنا تحسينات على خدمات الطوارئ، بايجاد طاقم متكامل من الاطباء والممرضين، وزيادة عدد أسرة الطوارئ، مع استحداث قسم خاص لتخيص الحالات المرضية قبل تحويلها للطوارئ ودراسة حالتهم ووضعهم الصحي، وتحسين أوضاع قسم الكلية وتوفير الأدوية  الخاصة بمرضى الكلى الذين كانوا يواجهون مشاكل مادية من حيث توفيرها".

هذا واطلع  المحافظ أبو بكر وبمشاركة مدير المستشفى على مرافق العمل والأقسام، مؤكداً التعامل مع مجموعة من القضايا التي تهم المستشفى، لطرحها ومناقشتها مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

الرابط المختصر: