لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم: “تلفزيون الفجر الجديد” ضمن المواقع الأكثر إنتشاراً في فلسطين لعام 2016



حاز "تلفزيون الفجر الجديد" على مراتب متقدمة في مجالات التواصل الاجتماعي ضمن تقرير "سوشال ستوديو" عن العام 2016، حيث جاء موقع التلفزيون ضمن المواقع الفلسطينية الأكثر انتشاراً ومتابعة على الانترنت في فلسطين، الى جانب مواقع إخبارية فلسطينية أخرى.

وصُنفت صفحة التلفزيون على الفيسبوك ضمن أكبر الصفحات بما يقارب المليون معجب، وقناته على اليوتيوب ضمن أكثر القنوات التي تحتوي على مشتركين باكثر من 25 الف مشترك و22 مليون مشاهدة.

وصدر التقرير عن موقع "سوشال ستوديو"، والذي يُعد أحد مشاريع شركة كونسبتس (Concepts.ps)، حيث يُبرز إحصائيات وأرقام حول فلسطين من حيث عدد السكان ومستخدمي الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي على اختلاف أنواعها، ويتناول أبرز الصفحات والحسابات على فيسبوك وتويتر وإنستغرام وساوند كلاود، بناءً على عدة معايير للأداء.

وتحدّث التقرير أن نسبة مُستخدمي الانترنت في فلسطين بلغت 52%، بينما نسبة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها بلغت 35%، موضحاً أن منصة فيسبوك الأكثر انتشاراً بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت، وأن غالبية الوصول لموقع "فيسبوك" تأتي عن طريق تطبيق الهواتف الذكية بنسبة 55%.

واوضح التقرير، أن دوافع الاتصال بمواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للمستخدمين هو التواصل مع الأصدقاء، إذ بلغت نسبة ذلك 82%، وثاني الدوافع لمتابعة الأحداث والمستجدات بنسبة 75%.

ويقدّم التقرير في هذا العام الإحصائيات لكامل مناطق فلسطين التاريخية، بعكس ما هو مُعتمد في وسائل التواصل الاجتماعي المُختلفة، التي تعبرّ عن فلسطين بوصفها الضفة الغربية وقطاع غزة فقط.

الرابط المختصر: