لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال هدم 140 منزلًا ومنشأة منذ مطلع العام الجاري 2017



تلفزيون الفجر الجديد – أفادت مصادرٌ رسمية فلسطينية أنّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، هدمت منذ مطلع العام الجاري، نحو 140 منزلًا ومنشأة؛ منها 69 منشاة ممولة من قبل المجتمع الدولي.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله في اجتماع اللجنة الفلسطينية – الأوروبية المشتركة، اليوم الإثنين، أنّ سلطات الاحتلال هدمت خلال عام 2016 الماضي، حوالي 1490 منزلًا ومنشأة؛ بينها أكثر من 300 ممولة دوليًا.

وأضاف الحمد الله، قوله "إن إسرائيل تهدف عبر إجراءاتها على الأرض لتقويض حل الدولتين، وعرقلة عمل المؤسسات الهادف للبناء والتطوير وتجريد الدولة الفلسطينية من مقومات بقائها وصمودها".

وناشد المجتمع الدولي لبلورة موقف جدي وموحد وفاعل، لإيجاد سقف زمني محدد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتطبيق توصيات مؤتمر باريس وقرار مجلس الأمن (رقم 2334).

جاء ذلك في بيانٍ رسميّ لحكومة "التوافق" قال أن لقاء اللجنة الفلسطينية – الأوروبية المشتركة في رام الله، يأتي في إطار التحضير والتهيئة لإنجاز اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي الذي وافق بشكل مبدئي، على أن يتم الشروع بها بعد سنوات طويلة من الجهد والعمل والتفاوض.

وأكد رئيس الوزراء على "الدور الهام والحيوي الذي من الممكن أن تلعبه أوروبا في صنع السلام وإنهاء الاحتلال"، متابعاً "نتطلع إلى المزيد من دعمها السياسي والاقتصادي لدولتنا".

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي، هو أكبر ممول جماعي منتظم لفلسطين، في ظل انخفاض الدعم الدولي منذ عام 2012 حوالي 70 في المائة، "وهو شريك استراتيجي في جهود إحياء السلام، وفي بناء دولتنا وتطوير جاهزية وقدرة مؤسساتها على رعاية مصالح شعبنا".

الرابط المختصر: